السبت , نوفمبر 26 2022
ستقوم بعض هواتف سامسونغ المحمولة بإلغاء إحدى كاميراتها: لماذا ؟

ستقوم بعض هواتف سامسونغ المحمولة بإلغاء إحدى كاميراتها: لماذا ؟

ستقوم بعض هواتف سامسونغ المحمولة بإلغاء إحدى كاميراتها: لماذا ؟

 

تغييرات جديدة قادمة لعامي 2022 و 2023 مع هواتف سامسونغ المحمولة. كما يمكننا أن نقرأ في SamMobile ، فإن بعض هواتف Galaxy A ستقضي على إحدى كاميراتها : ستنتقل من 4 كاميرات خلفية إلى 3 كاميرات فقط ، وستقوم الشركة بإزالة أحد المستشعرات التي كانت في كتالوج  أجهزتها . الخبر السار هو أنه لا يجب أن تندم كثيرًا ، لأنه ليس جهاز استشعار مهم للغاية.

 

يوجد حاليًا في العديد من طرازات سلسلة Galaxy A أربعة كاميرات في الخلف. تتكون هذه من مستشعر رئيسي ، زاوية واسعة ، ماكرو ومستشعر عمق. أيام الأخير (مستشعر عمق) معدودة وستتوقف سامسونغ عن تضمينه.

 

تشير التقارير إلى أن Galaxy A24 و Galaxy A34 و Galaxy A54 سيتوقفان عن استخدام مستشعر العمق. نعم ، سيكون لديهم باقي الخيارات: رئيسي ، زاوية عريضة وماكرو. يبدو السبب واضحًا تمامًا: هذا المستشعر أقل فائدة في التقاط الصور.

 

الهدف من هذا المستشعر هو قياس المسافات من أجل التركيز البؤري أو طمس أجزاء معينة من الصورة. الاستخدام الأكثر شيوعًا هو التصوير في الوضع الرأسي. والخبر السار هو أن البرامج قد قطعت شوطًا طويلاً في السنوات الأخيرة ولا تحتاج إلى المستشعر لتحقيق هذا التعتيم بجودة جيدة.

 

سيكون لدى  سامسونغ سلسلة من الخوارزميات الجاهزة التي ستحل محل مستشعر العمق ، حتى تتمكن من إزالته من أجهزتها. سيظل الوضع الرأسي متاحًا ، لكنه سيحصل على المعلومات من خوارزمية وليس من أحد مكونات  الهاردوير.

 

حقيقة قيام  سامسونغ بإلغاء هذا المستشعر لا تعني أن هواتفها ستكون أرخص. هذا المكون له تكلفة منخفضة إلى حد ما ، والتي يمكن استخدامها لتحسين مستشعرات الكاميرا الأخرى.

 

 

اقرأ ايضاً:سامسونغ تطرح “أحجية” بشأن ما ستزيح الستار عنه الشهر المقبل