السبت , مايو 4 2024
شام تايمز
هل ماء الرئة يسبب الوفاة

هل ماء الرئة يسبب الوفاة؟

مشاكل الرئة أصبحت منتشرة بشكل كبير، ومن الحالات المقلقة التي يتساءل عنها الكثير مشكلة ماء الرئة أو ما تعرف بالوذمة الرئوية، ويبحث الكثير عن إجابة السؤال هل ماء الرئة يسبب الوفاة ؟ أم أنها مجرد حالة عادية من الممكن السيطرة عليها؟ سنجيبك ببساطة.

شام تايمز

الوذمة الرئوية أو ماء الرئة هي حالة تصف تكون وتجمع الكثير من السوائل في الرئتين وبالأخص في الأكياس الهوائية الموجود في الرئة، وهذه الحالة بالتأكيد تتسبب في حدث صعوبة وضيق في التنفس.

شام تايمز

هذه الحالة قد تظهر بشكل تدريجي أو تظهر بشكل مفاجيء وتعرف بالوذمة الرئوية الحادة، وهي من ضمن الحالات التي تتطلب التدخل الفوري بالعلاج ورعاية الحالة بشكل كامل ودقيق لمعرفة مدى تأثر الرئة والتمكن من سحب السوائل الموجودة بها.

العلاج في هذه الحالة يعتمد بشكل كبير على الأسباب التي أدت للمشكلة، وإذا تم السيطرة على الحالة فهذا قد يُجنب المريض الوفاة. لأن هذه الحالة قد تعرض الشخص للوفاة بشكل كبير في حال لم يتم السيطرة عليها بالشكل الصحيح أو في حال خروجها عن السيطرة.

لأنها إذا تمكنت من الرئة وتأخر العلاج فسيضعف القلب ويفشل في القيام بوظائفه، وبالتالي سيزداد الضغط على الرئة والقلب وهذا سيؤدي للوفاة. لهذا فإن العلاج الفوري والصحيح هو نقطة التحول في هذه الحالة.

اقرأ أيضا: عدو الكبد اللدود.. احذروا تناول هذا النوع من المشروبات

شام تايمز
شام تايمز