الخميس , مارس 28 2024
تصرف غير رياضي للاعبات كرواتيا بعد الخسارة أمام منتخب مصر.. تعرضن لانتقادات لاذعة (فيديو)

تصرف غير رياضي للاعبات كرواتيا بعد الخسارة أمام منتخب مصر.. تعرضن لانتقادات لاذعة (فيديو)

تصرف غير رياضي للاعبات كرواتيا بعد الخسارة أمام منتخب مصر.. تعرضن لانتقادات لاذعة (فيديو)

شام تايمز

تعرضت لاعبات منتخب كرواتيا لكرة اليد للناشئات، لانتقادات لاذعة بسبب تصرفهن غير الرياضي عقب خسارتهن أمام نظيراتهن المصريات في نهائيات كأس العالم لكرة اليد.

شام تايمز

وتقام مباريات هذه البطولة بمقدونيا الشمالية في الفترة ما بين 30 يوليو/تموز 2022، والعاشر من أغسطس/آب من العام نفسه.

وفازت ناشئات مصر على ناشئات كرواتيا بنتيجة 33-31، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات للمونديال العالمي.

تصرُّف غير رياضي للاعبات كرواتيا

وبعد إطلاق صفارة النهائية، رفضت ناشئات كرواتيا مصافحة اللاعبات المصريات، وغادرن صالة الملعب بشكل سريع، في مخالفة للبروتوكول المتبع في هذه المباريات والذي باتت المصافحة بين الفريقين أمراً أساسياً فيه.

لكن لاعبات منتخب “الفراعنة” لم يأبهن بتصرف نظيراتهن الكرواتيات، وبدأن سريعاً بالاحتفال بعد الفوز.

وتم رصد هذه اللقطات (رفض المصافحة) ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حالة من غضب واستياء المتابعين من هذا التصرف، الذي وُصف بالمؤسف وغير الأخلاقي، ولا ينمُّ عن الروح الرياضية.

وعلقت الناشطة المصرية رهام بديري على الفيديو، عبر تويتر قائلة: “مشهد يخلو من الروح الرياضية، ما زالت عنصرية الغرب مستمرة ضد العرب، منتخب كرواتيا للناشئات يرفض مصافحة لاعبات مصر وسط ذهول الجميع بعد الخسارة أمام بنات مصر، وعموماً بناتنا ردوا عليهن غنين ورقصن، موتوا بغيظكم”.

كما نشرت إحدى الصفحات الرياضية المصرية: “مشهد لا ينتمي للروح الرياضية، منتخب كرواتيا للناشئات يرفضن مصافحة لاعبات مصر وسط ذهول الجميع”.

ناشئات مصر يتأهلن للدور ربع النهائي

وضمنت ناشئات مصر التأهل للدور ربع النهائي من مونديال كأس العالم، عقب فوزهن في المباراة الثانية على كازاخستان بنتيجة 39-21، وتتبقى لهن مباراة واحدة ضد الهند.

وحسب لوائح البطولة، فإن أول منتخبين يتأهلان إلى دور الـستة عشر، الذي يُلعب بنظام المجموعات، يتأهل منه أول اثنين أيضاً لربع النهائي، حيث يتغير النظام إلى خروج المغلوب من مباراة واحدة حتى النهائي.

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة للمنتخب المصري في بطولة العالم لكرة اليد للناشئات تحت 18 عاماً، حيث سبق له اللعب في نسختي 2016 و2018، اللتين أقيمتا في سلوفاكيا وبولندا على التوالي.

ونجحت ناشئات الفراعنة في تحقيق المركز التاسع بالنسخة الأولى، ليتراجعن إلى المركز الثالث والعشرين في الثانية.

وتُوِّج منتخب مصر للناشئات ببطولة النسخة السابعة عشرة من كأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت بغينيا في الفترة ما بين 26 فبراير/شباط 2022 و6 مارس/آذار من العام نفسه.

 

اقرأ ايضاً:طالب يمزق ورقة إجابة مادة الرياضيات في طرطوس لعدم تمكنه من حل الأسئلة

شام تايمز
شام تايمز