الخميس , مارس 28 2024
كيفية معرفة الملفات التي يجب عليك حذفها في حاسوبك لتحرير المساحة على القرص الصلب

كيفية معرفة الملفات التي يجب عليك حذفها في حاسوبك لتحرير المساحة على القرص الصلب

كيفية معرفة الملفات التي يجب عليك حذفها في حاسوبك لتحرير المساحة على القرص الصلب

شام تايمز

على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر اليوم تحتوي على محركات أقراص ثابتة أو محركات أقراص SSD ذات سعة كبيرة ، فلا يزال هناك العديد من المستخدمين الذين لديهم وحدات تخزين ذات مساحة محدودة. ومع ذلك ، وبما أننا اليوم نتعامل مع المزيد من المحتوى الرقمي فذلك يجعل العديد من المستخدمين لا يزالون يواجهون مشاكل في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بعد فترة . حيث نقوم بتخزين العديد من الصور أو الفيديوهات أو الموسيقى أو الكتب الإلكترونية أو الأفلام ، وهو ما يجعل الكومبيوتر الكمبيوتر يمتلئ . لذلك في هذه التدوينة سنوضح لك كيفية معرفة الملفات أو المجلدات التي نحتاج إلى حذفها لتحرير مساحة القرص.

شام تايمز

ورغم أن الويندوز 10 تم دمجه بأداة تسمح لنا بهذا الأمر ، لكن إذا كنت تريد معرفة أكثر تفصيلا الملفات والمجلدات كاملة على قرصنا ، فإن أفضل شيء يمكننا القيام به هو الحصول على WizTree. إنه برنامج مجاني ومحمول ، لذلك فهو لا يتطلب التثبيت ويمكننا أخذه في أي مكان ، مما يسمح لنا بمعرفة أي المجلدات والملفات هي التي تحتل أكبر مساحة لتحديد ما إذا كان بإمكاننا مسحها وبالتالي استرداد أكبر مساحة ممكن على القرص.
لاستخدام برنامج WizTree أول شيء يتعين علينا القيام به هو تنزيله ، من الرابط أسفله .ثم بمجرد أن نحصل على ملف .zip الذي تم حفظه على القرص الخاص بنا ، يجب علينا فك ضغطه وتشغيل الأداة.

 

في الجزء العلوي من الواجهة ، سنجد قائمة منسدلة والتي سنرى فيها وحدات مختلفة من القرص الصلب أو SSD ، لذلك يكفي أن نختار واحدة منها ، وسيبدأ WizTree تلقائيًا في مسح هذه الوحدة ليعرض لنا كل محتوياته و المساحة التي يحتلها كل مجلد وملف مخزن فيه.

بالإضافة إلى ذلك ، لكل نوع من أنواع الملفات أو الامتدادات ، يقوم WizTree بتعيين لون ، وهو ما يساعدنا على تحديد نوع الملفات التي تحتل مساحة أكبر على القرص الخاص بنا من خريطة الألوان المعروضة في اللوحة السفلية. في هذه الخريطة ، يتم تمثيل المساحة التي يشغلها كل نوع من الملفات ويسمح حتى بتحديد كل ملف على حدة.

في اللحظة التي نختارها في الخريطة ، سنعرف تلقائيًا مسار أي من هذه الملفات وسيتم تحديدها أيضًا في لوحة المتصفح أعلاه. لذلك يمكننا أن نعرف بسهولة وبسرعة ما تحتل معظم جهاز الكمبيوتر الخاص بنا وما يجب علينا التخلص منه لتحرير مساحة القرص.

رابط تحميل البرنامج: WizTree

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:خيار مخفي في فيسبوك يحتفظ بكل المنشورات التي قمت بحذفها في آخر 30 يوم من أجل استعادتها .. تعرف كيف تصل إليه

شام تايمز
شام تايمز