الجمعة , سبتمبر 30 2022
LG تعود إلى أندرويد بشكل مفاجئ مع إطلاق هذا الجهاز

LG تعود إلى أندرويد بشكل مفاجئ مع إطلاق هذا الجهاز

LG تعود إلى أندرويد بشكل مفاجئ مع إطلاق هذا الجهاز

دون سابق إنذار وخلف الكواليس ، أطلقت LG جهازًا جديدًا يعتمد على نظام التشغيل أندرويد ، على الرغم من تخليها عن قسم الهواتف المحمولة.

مر عام ونصف منذ أن أعلنت إل جي عن تخليها عن قطاع الهاتف المحمول ، وبذلك أغلقت المرحلة التي شهدت ولادة هواتف ذكية مثيرة للاهتمام ومبتكرة للغاية .

كانت نهاية شركة LG كشركة مصنعة للهواتف المحمولة بمثابة ضربة لقطاع أندرويد على وجه الخصوص ، حيث كانت واحدة من العلامات التجارية التي جربت أكثر من غيرها تنسيقات مختلفة ، مثل LG Wing المذهل بشاشة ثانية تم وضعها بتنسيق أفقي .

على الأقل ، لا تعني نهاية LG في قطاع الهواتف الذكية نهايتها الكاملة كشركة مصنعة للأجهزة ؛ نحن نتحدث عن واحدة من أكبر العلامات التجارية للتكنولوجيا في العالم ، لذا عند النظر إلى الماضي ، كان من المحتم أن “تعود” بطريقة ما.

لقد فعلت ذلك مع LG Ultra Tab ، وهو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد تم إطلاقه هذا الأسبوع في كوريا الجنوبية دون الكثير من الجلبة ؛ في الواقع ، ظهر الجهاز ببساطة في المتجر الكوري دون أي حملة إعلانية ، وهو أمر غريب حقًا بالنظر إلى أنه عودة إل جي إلى قطاع تخلت عنه. كان آخر جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد تم إصداره من LG هو G Pad 5 ، في عام 2019 ليس أقل من ذلك ، لذا فهذه مناسبة خاصة ؛ منذ ذلك الحين ، ركزت LG على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة 2 في 1 التي تعمل بنظامي التشغيل الويندوز و ChromeOS ، ولكن ليس أندرويد .

مواصفات الجهاز :

– معالج Qualcomm Snapdragon 680 ثماني النواة و Adreno 610 GPU.

– ذاكرة الرام: 4 جيجا LPDDR4X.

– التخزين الداخلي: 64 جيجا بايت UFS 2.2.

الشاشة :

* الحجم : 10.35 بوصة.
* الدقة: WUXGA (2000 × 1000 بكسل).
* التكنولوجيا: IPS.

– الكاميرا الخلفية : 8 ميجا بيكسل.

– الكاميرا الأمامية : 5 ميجابكسل.

– بلوتوث 5.1.

– واي فاي 802.11ac

– USB-C

– البطارية: 7040 مللي أمبير.

– الشحن السريع: 25 واط

– الأبعاد والوزن

*الأبعاد: 247.6 × 157.3 × 7.1 ملم.

* الوزن: 458 جرام.

– نظام التشغيل : أندرويد 12

من يدري ما إذا كان إطلاق LG Ultra Tab يمثل عودة الشركة المصنعة إلى أندرويد ؛ قد تكون طريقة “لاختبار” السوق ، خاصة الآن بعد أن استعاد نظام أندرويد للأجهزة اللوحية مكانة بارزة بفضل Android 12L . أو قد يكون السبب ببساطة هو أن LG تريد تغطية طلب صغير في بلدها الأصلي ، حيث لم توضح الشركة ما إذا كان هذا الجهاز سيصل إلى بقية العالم.

اقرأ ايضاً:تسريبات عن أسعار “آيفون” الجديدة.. كم تتوقعون الاسعار