الجمعة , أكتوبر 7 2022

ما حقيقة أن السكر يباع بـ 6000 ل.س في صالات السورية للتجارة؟

ما حقيقة أن السكر يباع بـ 6000 ل.س في صالات السورية للتجارة؟

بعد تداول عدد من الناشطين السوريين، شائعات تفيد بأن السكر يباع بصالات السورية للتجارة بـ 6000 ل.س، أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بياناً نفت من خلاله ما جرى تداوله.

حيث قالت في بيانها الذي نشرته على حسابها الرسمي عبر موقع “فيسبوك” اليوم الثلاثاء: “تنفي وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نفياً قاطعاً بيع السكر في صالات السورية للتجارة بسعر 6000، حيث ان صالات السورية تخضع للقوانين والأنظمة النافذة في المرسوم رقم 8 وأحكامه في حال مخالفة أحد الصالات من خلال البيع بسعر زائد عن التسعيرة الموضوعة من قبل مديرية الأسعار في الوزارة”.

وأضافت: “تم تحديد سعر كيلو السكر في آخر نشرة أسعار بـ 3900 للمستهلك وخاصة بعد وصول توريدات جديدة من السكر”.

وختمت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بيانها، معتبرة أن “الشائعات هدفها تشويه سمعة مؤسسات الدولة التي تعمل على التدخل الإيجابي لصالح المواطن ومنها السورية للتجارة”.

وكان رئيس دائرة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك صفوان درغام قد أشار قبل أيام في تصريحات صحفية، إلى أنه يتوقع انخفاض سعر مادة السكر في الأيام القليلة القادمة بعد وصول توريدات جديدة.

وأوضح أن أسعار مادة السـكر تخضع لأسعار البورصة عالمياً وهناك بعض المعامل في الدول العربية كانت تصدّر مادة السـكر لكنها توقفت عن تصديرها مثل دولة الجزائر، ناهيك عن أجور الشحن والحصار المفروض على سوريا كل هذه الأسباب أدت إلى ضعف التوريدات في الفترة الماضية.