الجمعة , أكتوبر 7 2022
سوريا تسجل قبل أيام أعلى درجة حرارة لهذا العام

سوريا تسجل قبل أيام أعلى درجة حرارة لهذا العام

 

سوريا تسجل قبل أيام أعلى درجة حرارة لهذا العام

أفاد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، في حديث هاتفي مع موقع “أثر” اليوم الثلاثاء، بأن سوريا سجلت يوم الجمعة الفائت، أعلى درجة حرارة لهذا العام، حيث سجلت بدمشق ما يقارب 43 درجة.

وأوضح جاويش أن المرتفع شبه المداري تراجع منذ أيام، وبالتالي درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض التدريجي حتى نهاية الأسبوع الجاري، لافتاً إلى أن الحرارة تكون معتدلة وحول معدلاتها وأحياناً أدنى من معدلاتها بقليل في بعض المناطق.

وذكر أن الحرارة ستسجل خلال اليومين المقبلين 35 درجة في دمشق والمناطق الداخلية نهاراً، وتكون ببداية العشرينات ليلاً، أما في المناطق الجبلية تكون الأجواء مائلة للبرودة، مضيفاً أن هناك فرصة لهطول أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الساحلية، إذ تبقى الفرصة قائمة من اليوم وحتى يوم الخميس.

وتوقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش خلال حديثه مع “أثر”، أن تعود الأجواء الحارة خلال الأسبوع المقبل وأن تعاود درجات الحرارة ارتفاعها، لكن تكون أخف من الموجة الحارة التي شهدناها الأسبوع الفائت، مبيناً أن ذروة الأجوار الحارة ستكون بمنتصف ونهاية الأسبوع المقبل.

وكان المتنبئ الجوي محمد طول أوضح قبل أيام لـ “أثر” أن حصول الموجات الحارة في سوريا أمر طبيعي خلال خمسينية الصيف، مشيراً إلى أن فصل الصيف ينتهي بـ 21 أيلول المقبل.

أثر

 

اقرأ ايضاً:“الأوروبيون” يزورون مناطق سيطرة الحكومة السورية لأول مرة منذ 2011