الجمعة , أكتوبر 7 2022
Police officers and firefighters work at a scene where an SUV crashed after a traffic stop by the Border Patrol, leaving 10 injured, of whom nine are Mexican nationals, according to local media, in Santa Teresa, New Mexico, U.S., July 27, 2022. REUTERS/Jose Luis Gonzalez

اعتقال مشتبه به في جـ.رائم قتـ.ل 4 مسلمين في ولاية أمريكية

اعتقال مشتبه به في جـ.رائم قتـ.ل 4 مسلمين في ولاية أمريكية

أعلنت الشرطة الأمريكية في ولاية نيو مكسيكو القبض على “مشتبه به رئيس” في حوادث مقتـ.ل 4 رجال مسلمين بالرصـ.اص في مدينة ألباكركي منذ تشرين الثاني الماضي.
وقالت وسائل إعلام أمريكية إن المشتبه به يبلغ من العمر 51 عاماً، وتمّ اعتقاله بتهمة “القتـ.ل المتسلسل” لرجال مسلمين، في سلسلة عمليات أثارت المخاوف لدى المجتمعات الإسلامية في المدينة.
وقالت شرطة ألباكركي إنها تعقبت سيارة التي يشتبه في استخدامها في جرائم القتـ.ل وألقت القبض على المشتبه به
صلة بين الحوادث
وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” فتح تحقيقاً في الحوادث، بعد اكتشاف صلة بين حوادث القتـ.ل الأربعة، باعتبار أن المستهدفين من المسلمين.
ووقعت أحدث عملية قتل مساء الجمعة الماضي، حيث عثرت شرطة المدينة على جثـ.ة يوم 5 آب قرب مكتب يقدم خدمات للاجئين.
وجاء في بيان الشرطة السبت أنها عثرت على جثـ.ة قتيـ.ل رابع ليل الجمعة السبت، ولم تحدد هويته، لكنها قالت إنه في العشرينيات ومسلم “متحدّر من جنوب آسيا”.
وأضافت: “المحققون يعتقدون أن جـ.ريمة القتـ.ل هذه قد تكون مرتبطة بثلاث عمليات قتـ.ل وقعت أخيراً واستهدفت مسلمين متحدّرين من جنوب آسيا”.
جـ.رائم كراهية
يعتقد نشطاء أن عمليات القتـ.ل التي تستهدف الجالية المسلمة في الولايات المتحدة، مرتبطة بتنامي مشاعر الكراهية ضد المسلمين في الولايات الأمريكية.
وترصد جمعيات إسلامية في أمريكا تشريعات وقوانين صادرة من الحكومات الفيدرالية، تساهم في تمييز المسلمين وإذكاء مشاعر المعاداة تجاههم.
وخلال الفترة بين عامي 2012 و2018 تمّ تسجيل 763 حادثة اعتـ.داء ضد المسلمين في الولايات المتحدة، بحسب موقع “نيو أمريكا”.
وعلى الرغم من أن المسلمين يشكلون 2 في المئة من المجتمع الأمريكي، تقول دراسة إن ربع حوادث التمييز العنصري في الولايات المتحدة تحدث ضدهم.