الجمعة , أكتوبر 7 2022
فرض رسم إضافي بالدولار الأمريكي على المسافرين عبر مطار بيروت
Travelers check the flight schedule screens for delays or cancellations, at the departure terminal of Rafik Hariri international airport in the Lebanese capital, Beirut, on November 21, 2015. Russia has bombed the Islamic State group in the heaviest strikes in eastern Syria since the war began, as Moscow's military manoeuvres in the Mediterranean forced Lebanon to reroute flights. AFP PHOTO / ANWAR AMRO (Photo credit should read ANWAR AMRO/AFP/Getty Images)

فرض رسم إضافي بالدولار الأمريكي على المسافرين عبر مطار بيروت يثير ضجة.. وتوضيح رسمي

تداولت عدة صفحات أمس الجمعة، خبراً يفيد بأنه تم فرض رسم مغادرة على المسافرين المغادرين عبر مطار بيروت.

ووفقاً للخبر المتداول، فإن ركاب الدرجة السياحية عليهم دفع 35 دولار أمريكي، وركاب درجة رجال الأعمال عليهم دفع 50 دولار، فيما على الدرجة الأولى دفع رسم 65 دولار.

إلا أن المديرية العامة للطيران المدني أصدرت بياناً أوضحت من خلاله ما جرى تداوله، عطفاً على التعميم رقم 22/2 تاريخ 11/8/2022 المتعلق باستيفاء رسم خروج المسافرين عبر مطار بيروت الدولي بالدولار الأمريكي النقدي حصراً، على كل تذاكر السفر الصادرة ابتداء من تاريخ 12/8/2022.

وجاء في البيان: “المديرية العامة للطيران المدني تؤكد بأنه لم يتم إضافة أي رسم خروج إضافي على المسافرين، بل أن تحصيل تلك الرسوم التي تستوفيها أصلاً شركات الطيران من المسافرين بالدولار الأمريكي النقدي، أصبحت تسدد من قبل تلك الشركات لصالح الخزينة العامة بالدولار النقدي حصراً، وبالتالي، فإنه لا يتوجب على الركاب المغادرين عبر مطار بيروت الدولي أي رسوم مغادرة إضافية”.

جدير بالذكر أن الأمن العام اللبناني أصدر بياناً في حزيران الفائت، عدل من خلاله شروط الدخول إلى لبنان عبر المراكز الحدودية مع سوريا.

اقرأ أيضا: إعلام: إصابة شخصين بريف القنيطرة في قصف إسرائيلي