الجمعة , أكتوبر 7 2022
أسرار لا تعرفها عن كيفية تجسس تطبيقات فيسبوك وإنستغرام عليك .. تستخدم تقنية شبيهة بالهاكرز!!

أسرار لا تعرفها عن كيفية تجسس تطبيقات فيسبوك وإنستغرام عليك .. تستخدم تقنية شبيهة بالهاكرز!!

أسرار لا تعرفها عن كيفية تجسس تطبيقات فيسبوك وإنستغرام عليك .. تستخدم تقنية شبيهة بالهاكرز!!

الجميع يستخدم بالتأكيد تطبيق فيسبوك أو انستغرام للتواصل. في الواقع، كسبت شبكات التواصل الاجتماعية هذه إقبالًا كبيرًا ويكاد يصعب التخلي عنها، ورغم كل شيء فمخاوف الخصوصية كثيرة، ويبدو أن فيسبوك وانستغرام تتجسس عليك بالتأكيد، وستتعرف اليوم على بعض الأسرار حول هذا الأمر.

قام أحد الباحثين في مجال الأمن السيبراني بدراسة فيسبوك وانستغرام وقد اكتشف أمورًا مثيرة للاهتمام حقًا. ذكر فيليكس كراوس بأن هذه المنصات تقوم بإدراج ما يصل إلى 18 سطر برمجي في متصفحك من أجل تتبع نشاطك عبر الويب.

في السابق، كنا نعتقد أن منصة فيسبوك أو انستغرام تتبع نشاطنا بشكل محدود، ربما على مستوى المنصة وتفاعلنا مع المنشورات، ولكن يبدو أن التتبع أعمق من ذلك بكثير مما تعتقد.

في حقيقة الأمر، يصف بعض الباحثين بأن التقنية التي تستخدمها هذه المنصات في تتبع المستخدمين شبيهة كثيرًا بما يستعمله المتسللون من أجل سرقة البيانات الشخصية الحساسة.

تستخدم هذه المنصات البيانات التي تم جمعها من أجل تحسين تجربة الإعلانات، ومع ذلك تبقى انتهاكًا لخصوصية المستخدمين. يعلم الناس أن هذه المنصات تتجسس بالفعل، ولكن تبقى التقنيات المستعملة في ذلك غامضة للكثيرين.

بدون خبراء الأمن السيبراني لن نتمكن من فهم هذه التقنيات ومعرفتها، وذلك بسبب سرية شبكات التواصل الاجتماعي ورفضها الكشف عن هذا الأمر. ما يزيد الأمر سوءً أن فيليكس يؤكد بثقة أن تطبيقات Meta قادرة على تتبعك في أي مكان على الإنترنت ومعرفة ما تنقر عليه بالضبط !!

يجب أن تعلم أن الأمر يحدث على مستوى متصفحهم داخل التطبيق، وقد تكون لاحظت الأمر عندما تدخل لرابط ما من فيسبوك فتجد أنه لا يحولك لمتصفح على جهازك مثل جوجل كروم أو سفاري.

يعلم الأشخاص الذين جربوا عمل إعلانات على فيسبوك كيف أن فيسبوك تتبع المستخدمين عندما يضغطون على الزر لاتخاذ قرار الشراء وكيفية تفاعلهم مع الاعلان وصفحة الويب.

المثير للدهشة حقًا أن ميتا تدافع عن نفسها من خلال التأكيد على أن هذه الطريقة لا تتعارض مع شروط المستخدم المقبولة من قبل المستخدمين، مما يعني أن السطور البرمجية التي تم اكتشافها موجودة بالفعل.
———–
الموضوع من طرف: عزيز
حوحو للمعلوميات

 

اقرأ ايضاً:”تلغرام” يتهم “آبل” بعرقلة طرح تحديث قادم “سيحدث ثورة”‏