الأحد , مايو 12 2024
شام تايمز
مكملات بعد الخمسين

لا تتناول هذه المكملات أبداً بعد سن الـ50!

عندما يتعلق الأمر ببعض المكملات الغذائية، فإن العمر مهم. يقول المعهد الوطني للشيخوخة: “يمكن أن تكون المكملات الغذائية مفيدة في أي عمر، ولكن يمكن أن يكون لها أيضاً آثار جانبية غير مرغوب فيها، مثل التفاعلات الدوائية غير الآمنة. كما أنها لا يمكن أن تعمل على الإطلاق”.

شام تايمز

فيما يلي نستعرض لكم مكملات لا يجب تناولها بعد سن الـ50!

شام تايمز

حديد

يخبرنا الدكتور جاكوب هاسكالوفيتشي: “في حين أن مكملات الحديد يمكن أن تفيد الأشخاص المصابين بفقر الدم، فإن فائدة مكملات الحديد والنحاس تنخفض بسرعة بالنسبة للنساء بعد سن الخمسين”. في الواقع، قد تكون هذه المكملات في الواقع مفيدة يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وأمراض القلب، لذلك ينصح بتجنبها بعد سن الخمسين أو نحو ذلك. يمكن العثور على النحاس والحديد في بعض اللحوم والخضروات الورقية والفول والمكسرات.

الأطعمة المعبأة مع الفيتامينات والمعادن المضافة

تقول بيكا رودس، صيدلانية: “يحتاج كل شخص إلى الجرعة اليومية المطلوبة من الفيتامينات المتعددة، ولكن زيادة أي شيء يمكن أن يكون ضاراً. فزيادة فيتامين B6 يمكن أن تسبب مشاكل عصبية مثل اختلال التوازن والاعتلال العصبي المحيطي. مكملات الثوم والزنجبيل الأخرى من مصادر الغذاء الطبيعية يمكن أن تزيد من خطر النزيف لدى أولئك الذين يتناولون مميعات الدم. يمكن أن يؤدي تناول فائض من فيتامين (أ) مع تقدمنا ​​في العمر إلى تسمم وزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام.

اشواغاندا

أصبحت المكملات العشبية أكثر شيوعاً وشائعة عبر الأعمار والأجيال. ومع ذلك، هناك سبب لتوخي الحذر قبل إضافة واحد إلى نظامك اليومي، خاصة لمن هم فوق سن الخمسين. أشواغاندا، عشب تم استخدامه لعدة قرون لأغراض طبية عديدة، ولكن يجب إعادة النظر في من هم فوق سن الخمسين. يمكن أن يتسبب هذا المكمل العشبي في انخفاض ضغط الدم بشكل خطير، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يتناولون أدوية ضغط الدم. والأمر نفسه صحيح بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري أو المعرضين لخطر الإصابة بأمراض السكر في الدم، يمكن أن تتداخل أشواغاندا مع أدوية السكري وتؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل كبير.

البيوتين

تقول راشيل فاين، أخصائية التغذية المعتمدة في التغذية: “لا أقترح مكمل البيوتين، وخاصة المكمل الذي يتم تسويقه للشعر والأظافر والجلد. على الرغم من أن نقص البيوتين معروف بتسببه في أعراض مثل جفاف الشعر وتخفيفه والبيوتين النقص نادر جداً والتناول اليومي الموصى به من البيوتين هو الذي يمكن الحصول عليه بسهولة من نظامنا الغذائي مع تضمين أطعمة مثل البيض والبذور والمكسرات. بينما تظهر بعض الأبحاث أن البيوتين قد يكون ناقصاً في أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر هناك البيانات غير كافية حالياً لدعم استخدام مكملات البيوتين في علاج ترقق الشعر.

اقرأ أيضا: أطباء الأسنان يحذرون من أضرار معاجين تبييض الأسنان

شام تايمز
شام تايمز