الإثنين , أكتوبر 3 2022
Person drowns in the sea

بأقل من 48 ساعة.. الفرات ودجلة يبتلعان 4 سوريين بينهم أطفال

بأقل من 48 ساعة.. الفرات ودجلة يبتلعان 4 سوريين بينهم أطفال

توفي 4 لاجئين سوريين غرقاً في ولايتين بجنوب تركيا في حادثين منفصلين بعد أن جرفتهم مياه نهري دجلة والفرات أثناء محاولتهم السباحة والترويح عن أنفسهم، في جو يتسم بشدة الحرارة تعيشه البلاد في شهر آب الحالي.

وبحسب وكالة “dha” التركية فقد غرق طفلان سوريان في نهر دجلة بديار بكر يبلغان من العمر 5 و6 سنوات، وذلك بعد ذهابهم مع عائلاتهم إلى ضفاف النهر للتبريد في منطقة “بسمل” ودخولهما للسباحة، لكنهما اختفيا بعد دقائق ما أدى إلى قيام عائلتهما بطلب النجدة التي حضرت للمكان وانتشلت جثتي الطفلين.

وبينت الوكالة أن فرق الإنقاذ نقلت جثث الأطفال إلى معهد الطب الشرعي للتشريح، فيما نشرت مقطعاً مصوراً أثناء عملية البحث وانتشال الجثث تجمع خلاله أهالي المنطقة لمساعدة العائلة السورية المنكوبة.

وفي حادث منفصل، توفي الشابان السوريّان عبد الله الحرية (31 عاماً) وأمير الحاجي (19 عاماً) غرقاً في بحيرة تشكلت نتيجة السيول في منطقة نيزيب بولاية غازي عنتاب جنوب البلاد.

وذكر موقع “olay medya” أن الحادث وقع بالقرب من منطقة سراي الريفية عندما ذهب 5 أصدقاء إلى شاطئ الفرات وسبحوا في الماء، لكنّ اثنين منهم اختفيا بعد فترة ما جعل الباقي يطلب مساعدة رجال الإنقاذ، حيث تم إرسال فرق الإطفاء والإسعاف إلى المنطقة.

وتابع الموقع التركي أنه عندما لم تتمكن الفرق المتوجهة للمنطقة من الوصول إلى الشابين تم إبلاغ فرق الغوص تحت الماء للبحث عن جثتي المفقودين، في حين بينت الفرق الطبية أن حالات الغرق في الجنوب الشرقي للبلاد بتزايد، حيث غرق ما يقرب من 20 شاباً بعد دخولهم الأنهار وبحيرات السدود وقنوات الري فقط في ديار بكر وشانلي أورفا خلال الشهر والنصف الشهر الماضي.
وكالات

اقرأ ايضاً:مسؤول أمريكي: نعمل مع تركيا لإنهاء العنف في سوريا