السبت , ديسمبر 3 2022
تعرف إلى أنواع الزهور التي لا يجب أن تدخلها منزلك

تعرف إلى أنواع الزهور التي لا يجب أن تدخلها منزلك

نشر موقع ”آف.بي.ري” الروسي تقريرًا استعرض فيه قائمة بأنواع الزهور التي من الأفضل عدم الاحتفاظ بها في المنزل.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21 لايت”، إن النباتات الداخلية طريقة رائعة لإنشاء مساحات خضراء في المنزل وتنقية الهواء وتحسين المزاج والتقليل من مستوى التوتر، ولكن لابد من معرفة أنواع النباتات والأزهار التي ينصح بتركها خارج المنزل بسبب رائحتها الكريهة.

البابونج

يشتهر البابونج بأزهاره الرائعة ذات البتلات البيضاء التي تحيط بأقراص صفراء. ويمكن العثور على هذه النبتة في جميع أنحاء العالم، وليس من الصعب زراعتها، ولكن من الأفضل عدم وضعها داخل المنزل بسبب رائحتها القوية.

زهرة اللانتانا

تتميز زهرة اللانتانا بالعديد من الألوان منها الأصفر والبرتقالي والوردي، وهو ما يمنحها مظهرا جميلا وجذابا ولكن لا ينبغي الاحتفاظ بها داخل المنزل.

تعرف إلى أنواع الزهور التي لا يجب أن تدخلها منزلك

أزهار الكمثرى

تزهر أشجار الكمثرى في الربيع ولها أزهار بيضاء رائعة يمكن أن تضيف لمسة رائعة في حديقة المنزل، بيد أنها تعرف برائحتها المزعجة.

بوقية إمبراطورية

يمكن زراعة هذا النبات الفريد الملون في الحديقة حيث تزهر في الربيع والصيف، ولكنها لا تستخدم لتزيين المنزل وإنما يفضل تركها في الحديقة بسبب رائحتها الكريهة.

زهرة قاع السينيجريك

تتميز بزهور زرقاء ومن السهل الاعتناء بها، ومع أنها تمثل إضافة رائعة للحديقة إلا أنه من الأفضل تركها خارج المنزل لأن لها رائحة كريهة تبقي الحشرات بعيدة.

زهرة داتورا

يمكن التعرف على هذه الزهرة بسهولة من خلال زهورها الثلجية البيضاء التي تظهر بين شهر أيار/ مايو وتشرين الثاني/ نوفمبر.

وتعتبر هذه الزهرة سامة وتكون رائحتها مثل رائحة زهر العسل ولكنها تتحول بسرعة إلى رائحة كريهة إذا تضررت أوراقها، لذلك من الأفضل الابتعاد عن هذا النبات السام.

زهرة النرجس

تبدو زهرة النرجس الرقيقة مع بتلات بيضاء وكأنها نرجس كلاسيكي، بيد أن رائحتها سيئة.

زهرة كليوما

عادة ما تعرف زهرة كليوما بزهرة العنكبوت بسبب الأسدية الطويلة التي تحتوي عليها. وتتميز هذه الأزهار بمزيج من اللون الوردي أو الأرجواني ولكن لها رائحة كريهة، لذلك من الأفضل وضعها في الهواء الطلق.

كليتوريا ثلاثية الأوراق

تكون أزهار هذه النبتة صغيرة وزرقاء اللون، ويشبه شكلها الفراشات، لكن لا ينصح باستخدامها كنبات منزلي داخلي بسبب رائحتها القوية.

زهرة المخمل

تعرف هذه الزهرة بألوانها الزاهية، وهي تعمل على صد الآفات برائحتها الحادة والكريهة التي قد تكون مزعجة للبعض.

اقرأ أيضا: حبوب البن لزيادة الطاقة في المنزل وفقاً لفنغ شوي