الأحد , ديسمبر 4 2022
هل تعلم كم يجني رونالدو مقابل كل منشور

ضعف ما يناله ميسي.. هل تعلم كم يجني رونالدو مقابل كل منشور في مواقع التواصل؟

ضعف ما يناله ميسي.. هل تعلم كم يجني رونالدو مقابل كل منشور في مواقع التواصل؟

تصدَّر البرتغالي، كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، قائمة أكثر الرياضيين تحقيقاً للأرباح، من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي.

ونشرت صحيفة mirror البريطانية نتائج دراسة جديدة قامت بتحليل بياناتها شركة Bonus Finder، تتعلق بأكثر الرياضيين ربحاً من “السوشال ميديا”.

كم يجني رونالدو مقابل كل منشور في شبكات التواصل؟

وحسب تقرير الصحيفة، فإن النتائج لم تُظهر أي مفاجأة حقيقية، بعدما وضع كريستيانو نفسه على رأس القائمة، بفارق شاسع عن أقرب ملاحقيه، وهو غريمه الأزلي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويملك أفضل لاعب في العالم أكثر من 476 مليون متابع عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، يُضاف إليهم أكثر من 102 مليون متابع عبر “تويتر”.

ويكسب “الدون” ما يقرب من 2 مليون دولار عن كل منشور ممول عبر “إنستغرام”، وذلك وفقاً لبيانات شركة تحليل البيانات الرياضية Bonus Finder.

ويصل هذا المبلغ إلى ضعف ما يتقاضاه غريمه ميسي، صاحب المركز الثاني، عن كل منشور ممول عبر “إنستغرام” أيضاً، وهو فارق كبير جداً، كما تصفه الشركة.

ويتابع ما يقرب من 358 مليون شخص حساب “البرغوث” على “إنستغرام”، في وقت لا يملك فيه النجم الأرجنتيني أي حساب رسمي له على “تويتر”.

وتتساوى أرباح ميسي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم (7 مرات)، مع ما يجنيه المصارع الأمريكي السابق دوين جونسون، والذي تحوَّل إلى مجال صناعة الأفلام والسينما، وذلك عن كل منشور.

ويأتي لاعب الكريكيت، فيرات كوهلي، في المركز الرابع، حيث يربح 694 ألف دولار عن كل منشور، يليه البرازيلي نيمار جونيور، نجم باريس سان جيرمان، بـ584 ألف دولار.

وحل نجم كرة السلة الأمريكية، ليبرون جيمس، في المركز السادس بـ428 ألف دولار، ثم نجم كرة القدم الإنجليزية المعتزل ديفيد بيكهام سابعاً، بـ247 ألف دولار.

وتواجد الفرنسي الشاب كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، في المركز الثامن، حيث يتقاضى 240 ألف دولار عن كل منشور ممول، يليه البرازيليان رونالدينيو ومارسيلو في المركزين التاسع والعاشر، واللذان يربحان 223 ألف دولار و191 ألف دولار على التوالي.

فندق رونالدو في المغرب

وبالعودة إلى كريستيانو، فإن هذه المعلومات تأتي بعد أيام قليلة من ترشيح فندق يحمل اسمه في مدينة مراكش المغربية، لجائزة أفضل فندق جديد في قارة إفريقيا.

وأكدت صحيفة The Sun البريطانية، أن ترشيح فندق كريستيانو لنيل الجائزة التي ستُمنح عن العام الجاري 2022، وتُقدَّم من قِبل المجلس العالمي للسفر والسياحة، ولم يكن أمراً مفاجئاً؛ نظراً لفخامته.

ويحتوي الفندق الفاخر على 174 غرفة، ومنتجعٍ صحي، ومركزٍ للأعمال، إضافةً إلى مسبح وصالة ألعاب رياضية؛ كما يوفّر الفندق الأكل الصحي لزبائنه، بمعنى أنه يُمكن للضيوف النزلاء تناول الطعام على طريقة “الدون”.

وتتراوح أسعار الغرف في الفندق الفاخر بين 183 إلى 440 يورو في الليلة الواحدة.

اقرأ أيضا: FBI يفجر مفاجأة بشأن قضية أليك بالدوين.. “هو القاتل”