الجمعة , أكتوبر 7 2022
ما الفرق بين الفلفل الاسود والابيض

ما الفرق بين الفلفل الاسود والابيض؟

هل تتساءلون ما الفرق بين الفلفل الاسود والابيض؟ الجواب ستجدونه في هذا الموضوع من موقع أنوثة، حيث نساعدكِ دائماً لتعلّم أبرز خفايا المطبخ.

ما هو مصدر كل لون من الفلفل؟

يحصد المزارعون الفلفل الأسود من أشجار الفلفل الاستوائية قبل أن ينضج، ثم يتم طحنه من دون تقشيره. أما الفلفل الأبيض فيُستخلص من ذاك الأسود بعد نضجه وتزال عنه قشرته من خلال نقعه في الماء، بعدها يجفف ليصبح لدينا الفلفل الأبيض.

هل يختلف مذاق الفلفل الأبيض والأسود؟

يختلف مذاق ورائحة الفلفل الأبيض عن الأسود. فالأخير طعمه حاد أكثر من الأبيض، لذا يفضل البعض الفلفل الأبيض لأنه يناسب جميع الأذواق.

متى يستخدم كل من الفلفل الأبيض والفلفل الأسود؟

– في حال كنتِ ترغبين بإضافة القليل من نكهة الحر على طبقكِ من دون مبالغة، فإتجهي إلى اختيار الفلفل الأبيض الذي يتمتّع بمذاق حارّ لكن أخفّ بكثير من الأسود.

– لكن ما يجب أن تعرفيه، أنّ الفلفل الابيض يخسر نكهته أسرع من الأسود. لذا من الأفضل أن تضيفيه عند نهاية عملية الطهي لكي لا يضيع طعمه.

– أمّا بالنسبة الى الفلفل الأسود، فهو لا يتأثر بالحرارة العالية، بالتالي يحافظ على مذاقه الحقيقي حتّى لو طُبخ مع الطعام لفترة طويلة.

– الفلفل الأبيض يُعتبر مناسباً أكثر لتتبيل الخضار، أما الفلفل الأسود فهو مثالي لتتبيلة اللحم والدجاج أو المعكرونة.

ولا بدّ من التذكير أن النوعين من الفلفل يحملان الكثير من الفوائد للجسم، منها منحه معادن يحتاجها، أو تحفيز الدورة الدموية، أو حتى في تنشيط القدرة الجنسية. لكن بالوقت نفسه لا يجب الأكثر منهما او المبالغة في ذلك، قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية كتهيج المعدة والأمعاء.

اقرأ أيضا: علاج القولون العصبي بالاعشاب الطبيعية دون أي أدوية