الجمعة , أكتوبر 7 2022
طرق حرق دهون البطن في اسبوع

طرق حرق دهون البطن في اسبوع

تعتبر الدهون المكدّسة حول البطن أكثر الدهون ضرراً في جسمك، وترتبط ارتباطاً وثيقاً بأمراض مختلفة قد تهدد حياتك. من هنا، عليك التفكير في كيفية التخلّص من هذه الدهون بشكل سريع بهدف استعادة شكلك المتناسق وكسب صحة أفضل، فيلجأ كثيرون إلى التمارين الرياضية وتجنب الوجبات السريعة والكحول للحصول على بطن مسطحة. فهل يعقل حصول هذا الأمر خلال أسبوع؟ إليك التفاصيل.

هل يمكن حرق دهون البطن خلال أسبوع؟

عادة ما يكون فقدان الوزن المستدام عملية تستغرق وقتاً أكثر من أسبوع. وخاصة، عندما يتعلّق الأمر بخسارة دهون البطن، فمن غير المنطقي أن تتوقعي حرقها بشكل كامل خلال أسبوع فقط نظراً لكونها عنيدة إلى حد ما. إلا أن التخلص من دهون البطن في أسابيع قليلة بسيط من خلال وضع استراتيجية واتباعها للعوامل التي تساعدك في تسريع هذه العملية.

طرق حرق دهون البطن في اسبوع

إذا كانت لديك أي مناسبة أو في حال شعرت بأن دهون البطن باتت مكدّسة كثيراً لديك، فتحققي من النصائح التالية حول كيفية حرقها في أقل من أسبوع:

– ممارسة التمارين الهوائية يومياً: الطريقة الأسرع لحرق الدهون هي من خلال حرق العديد من السعرات الحرارية عبر القيام بتمارين عالية الكثافة كالركض، السباحة أو التمارين الهوائية المعروفة بالآيروبيكس، ولكن ضعي في الحسبان أن المثابرة هي مفتاح النجاح في هذا الموضوع.

– تقليل الكربوهيدرات المكررة: يجب تجنب استهلاك الكربوهيدرات المكررة لفقدان الدهون حول منطقة البطن والتمتع بصحة أيضية جيدة. ليس من الضروري الالتزام بنظام غذائي صارم منخفض الكربوهيدرات، ولكن يجب استبداله بالكربوهيدرات غير المصنعة. فبدلاً من الخبز الأبيض والأرز الأبيض والصودا، تناولي المزيد من الخضروات والحبوب الكاملة.

– تناول الأسماك الدهنية: تعدّ إضافة الأسماك الدهنية مثل السلمون أو السردين أو التونة إلى نظامك الغذائي خياراً سديداً لحرق دهون البطن. فهذه الأسماك مشهورة بأنها غنية بالبروتين عالي الجودة وبأحماض الأوميغا 3. ومن خلال تناول حصتين إلى ثلاث حصص منها في الأسبوع ، يمكنك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب، كما ستتمكنين من حرق دهون البطن وذلك بفضل قدرة دهون الأوميغا 3 على تقليل الدهون الحشوية الموجودة حول البطن.

– بدء اليوم بوجبة فطور غنية بالبروتين: استهلّي يومك ببعض الزبادي اليوناني وعصائر البروتين وبياض البيض المخفوق أو العصيدة. بعد تناول البروتينات في الصباح، ستشعرين بالشبع حتى يحبن وقت طعام الغذاء من دون الشعور بالجوع. إذا تزيد البروتينات من معدل الأيض مع الاحتفاظ بكتلة العضلات أثناء فقدان الوزن، كما يمكنك إضافة البروتينات مثل البيض أو السمك أو الدجاج أو الفاصوليا أو منتجات الألبان في كل وجبة أخرى.

– شرب كمية كافية من الماء: إذا كان هدفك خسارة الوزن بسرعة وحرق الدهون، فعليك شرب ما لا يقلّ عن ليتري ماء لحرق المزيد من السعرات الحرارية. كما أن الشرب مباشرة قبل الأكل يقلل من شهيتك وبالتالي يخفض من السعرات الحرارية، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك محاولة شرب الماء الدافئ مع الليمون في الصباح على معدة فارغة لتحسين عملية التمثيل الغذائي.

– تقليل تناول الملح: يحبس الملح الماء في جسمك ويجعل بطنك منتفخة. قبل الشراء. لذا حاولي خلال هذا الأسبوع، الحدّ من تناول الملح أو إضافة كميات وافرة منه على أطباقك. وبشكل عام، تأكدي من أن ملصق التغذية لا يذكر مستويات الصوديوم المرتفعة.

– استهلاك الألياف القابلة للذوبان: مثل البروتينات، تجعلك الألياف القابلة للذوبان تشعرين بالشبع لبضع ساعات حتى لا تضطري إلى استهلاك سعرات حرارية إضافية غير ضرورية في وجبتك. تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء وتشكل مادة هلامية تقلل من امتصاص الدهون، الأمر الجيد لمن يسعى إلى إنقاص الوزن. يمكنك العثور عليها في الشعير والمكسرات والبذور والفول والعدس.

اقرأ أيضا: فاكهة قد تقلل من نمو الخلايا السرطانية بنسبة 60% في غضون 24 ساعة