الجمعة , أكتوبر 7 2022
هذه هي الطريقة الجديدة التي سيمنعك بها واتساب من التقاط لقطات شاشة في التطبيق

هذه هي الطريقة الجديدة التي سيمنعك بها واتساب من التقاط لقطات شاشة في التطبيق

هذه هي الطريقة الجديدة التي سيمنعك بها واتساب من التقاط لقطات شاشة في التطبيق

واحدة من أفضل الميزات التي تم تلقيها على واتساب في السنوات الأخيرة هي الصور التي يمكن مشاهدتها مرة واحدة فقط ، وهو شيء مشابه للرسائل المؤقتة ولكنه يتم تطبيقه على محتوى الوسائط المتعددة.

بفضل هذه الوظيفة ، يمكننا إرسال صورة أو مقطع فيديو ، مع التأكد من أنه سيتم حذفه تلقائيًا بمجرد أن يراه الشخص الآخر. إنها مثل الرسالة التي تدمر ذاتيا ، وتسمح لنا بمشاركة الأشياء التي ، ربما ، لا نريد نشاركها بطريقة أخرى.

توجد مشكلة واحدة فقط: جميع الهواتف المحمولة الحديثة بها وظيفة لقطة شاشة ، والتي تتيح لك عمل نسخة من الصورة وحفظها في الذاكرة قبل أن يتم حذفها تلقائيًا بواسطة واتساب.

من الواضح أن إمكانية عمل لقطة الشاشة للصور التي يمكن مشاهدتها مرة واحدة فقط تجعل هذه الوظيفة عديمة الفائدة ، ولهذا السبب ، حاول واتساب لفترة من الوقت تطوير شيء يضمن أن المستخدمين يمكنهم رؤية الصورة مرة واحدة فقط وبدون السماح لعمل لقطة شاشة لها ، ومنذ وقت ليس ببعيد ، أعلن مارك زوكربيرج نفسه أنه قريب من تنفيذه.

الآن ، اكتشف WABetaInfo أن واتساب قد نفذ بالفعل قفل شاشة في تطبيقه للأندرويد ، وأنه يصل بالفعل إلى بعض مستخدمي الإصدار التجريبي ، الذين يكون وصولهم محدودًا. بهذه الطريقة ، يلحق تطبيق واتساب للأندرويد بتطبيق الiOS ، الذي كان يحتوي بالفعل على شيء مشابه.

بادئ ذي بدء ، يريد واتساب التأكد من أن الجميع يفهم أنه لم يعد بإمكانك التقاط لقطات شاشة للصور التي يمكن مشاهدتها مرة واحدة فقط. لهذا السبب ، فقد نفذت نافذة منبثقة جديدة تظهر في المرة الأولى التي نتلقى فيها إحدى هذه الصور. توضح الرسالة أنه لا يمكننا “مشاركة المحتوى الذي تم إرساله إلينا أو إعادة توجيهه أو نسخه أو حفظه أو التقاط لقطة شاشة”.

عندما نضغط على “موافق” ، لن تعمل وظيفة لقطة الشاشة أثناء عرض الصورة ، حيث يتم حظرها تلقائيًا .
يجب التوضيح أن هذا لا يعني أنه يمكننا إرسال الصور عبر واتساب دون أي خوف. هناك طريقة بسيطة للغاية لتجاوز هذا القفل ، وهي ببساطة التقاط صورة للشاشة باستخدام هاتف محمول آخر .

اقرأ ايضاً:واتساب يطلق تطبيق أصلي للويندوز و يمكنك استخدامه دون الاعتماد على هاتفك المحمول