السبت , ديسمبر 3 2022
متى تقوم بحذف التخزين المؤقت لتطبيقات الهاتف ؟ .. تعرف على أنسب وقت للقيام بذلك

متى تقوم بحذف التخزين المؤقت لتطبيقات الهاتف ؟ .. تعرف على أنسب وقت للقيام بذلك

متى تقوم بحذف التخزين المؤقت لتطبيقات الهاتف ؟ .. تعرف على أنسب وقت للقيام بذلك

من أجل التخلص من بعض أشهر مشاكل الهاتف ينصح الخبراء بمحو التخزين المؤقت للتطبيقات. يقوم بعض الأشخاص بفعل ذلك يدويًا، بينما يستخدم البعض الآخر تطبيقات تسرع من العملية. أثناء ذلك قد تسأل عن الوقت المناسب لمحو التخزين المؤقت من التطبيقات وهو ما سنتحدث عنه اليوم.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت طريقة فعالة للتخلص من مشاكل تشنج الهاتف وامتلاء الذاكرة، ولكن إذا كانت موجودة من الأساس فلماذا لا نتخلص بها بشكل دائم، وفي الحقيقة هذا خيار سيء لأنك لا تعرف إيجابياتها وفوائدها.

عند تثبيت تطبيق فإنه ينشئ حيز خاص به على ذاكرة التخزين ويخزن فيها البيانات المختلفة. من بين الملفات نجد الـ Cache والتي تكون عادة على شكل صور وهي مؤقتة لأننا لا نحتاجها دائمًا، ونجد فيسبوك تستخدم الملفات المؤقتة لضمان عمل التطبيق في وضع عدم الاتصال.

الملفات المؤقتة حذفها لا يشكل مشكلة، ولكن البيانات يعد حذفها أشبه بتثبيت التطبيق لأول مرة حيث ستحتاج لتسجيل الدخول وضبط كل شيء من جديد.

الأمر الذي يحدث عادة هو تراكم بيانات الذاكرة المؤقتة والذي يتسبب في حدوث مشاكل في التطبيق ونجد أن أداءه أصبح ضعيفًا وقد يتشنج في مرحلة ما. يحدث هذا التراكم بسبب استخدام الكثير من التطبيقات للتخزين المؤقت دفعة واحدة، أو أن التطبيق حصل على تحديث جديد ولم تعد البيانات المؤقتة تنفع معه.

ننتقل للأمر الأهم، وهو متى يحق مسح ذاكرة التخزين للتطبيقات؟ لا ننصح بفعل هذا كل يوم، وباختصار شديد يمكنك حذف الملفات المؤقتة فقط عن الحاجة لذلك، لأن حذفها الدائم يجعل تشغيل التطبيقات يستغرق وقتًا أكثر من المعتاد، وكذلك استهلاك بيانات الأنترنت لإعادة توفير تلك الملفات مجددًا.

حسنًا، الوقت المناسب لحذف التخزين المؤقت هو عند حدوث مشاكل للهاتف أو التطبيقات، ويشمل ذلك التشنج أو امتلاء مساحة الهاتف.
———–
الموضوع من طرف: عزيز

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:5 إعدادات في هاتفك الأندرويد مهمة جدا يجب عليك تفعيلها