الأحد , أكتوبر 2 2022
أنت في خطر .. تم تقديم كابل جديد متصل بالواي فاي يسرق كل ما في هاتفك بمجرد ربطه به

أداة غوغل السرية لمعرفة هل تم تسريب كلمة المرور الخاصة بك أو تم اختراقها

أداة غوغل السرية لمعرفة هل تم تسريب كلمة المرور الخاصة بك أو تم اختراقها

“أدخل كلمة مرور قوية.” تذكرك هذه الرسالة ، التي ستشاهدها عدة مرات عند إنشاء حساب على الإنترنت ، بأنه يجب عليك اتخاذ الخطوة الأولى التي تجعل من الصعب على مجرمي الإنترنت اختراقك . ولكن ، كما تعلم ، هناك أمان ضئيل على الشبكة ، وفي بعض الحالات من الممكن أن تكون كلمة المرور الخاصة بك قد تم تسريبها. ومن أجل ذلك ، هناك غوغل، الذي لديه أداة تسمح لنا بمعرفة ما إذا تم اكتشاف كلمة المرور الخاصة بنا ضمن قائمة كلمات المرور المسربة والمخترقة

إن معرفة ما إذا كانت بيانات الاعتماد الخاصة بنا قد تم تسريبها أم لا ، ستعطينا أيضًا إرشادات حول قوة كلمات المرور التي نختارها عند التسجيل في خدمة جديدة أو تغييرها . من هناك لدينا أدوات مثل Google Password Checkup ، والتي لها هذا الغرض على وجه الخصوص.
لتجنب ذلك ، لدينا مع ملحق غوغل للتحقق من كلمة المرور ، وهي أداة قادرة على إخبارك إذا تم تسريب كلمة المرور الخاصة بك على الإنترنت ، وبالتالي إذا كنت عرضة لسرقة المعلومات. كل ما تحتاجه لاستخدام خدمة غوغل الجديدة هذه هو كروم الإصدار 67 أو أحدث.
للتحقق من كلمات المرور الخاصة بك ، سيتعين عليك الانتقال إلى موقع Google Password Checkup على الويب والنقر على الزر الأزرق الكبير ، وهو الزر الذي سينقلنا إلى شاشة حيث سيتعين عليك تحديد هويتك باستخدام حساب غوغل الخاص بك. عند القيام بذلك ، سيتم إجراء فحص شامل لجميع كلمات المرور الخاصة بك المخزنة في حسابك ، وستظهر لك النتائج ، والتي قد تختلف اعتمادًا على ما تجده.

هناك أيضا سنعرض مستوى الأمان لكلمات المرور المختلفة التي نستخدمها. اعتمادًا على عدد كلمات المرور المخزنة والمواقع الإلكترونية التي نستخدمها ، سيكون لدينا تحذيرات أكثر أو أقل.

الرابط Google Password Checkup

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:أنت في خطر .. تم تقديم كابل جديد متصل بالواي فاي يسرق كل ما في هاتفك بمجرد ربطه به