الجمعة , أبريل 19 2024
مدير البنك المركزي السوري

اعلام مصري: كيف عزز مدير البنك المركزي السوري من وضع الليرة السورية الاقتصادية ؟

كيف عزز مدير البنك المركزي السوري من وضع الليرة السورية الاقتصادية ؟

شام تايمز

كتب اليوم موقع ترندات مصر اليوم في قسم المال والأعمال

شام تايمز

لقد تصاعدت أزمات السيولة النقدية في معظم دول الإقليم العربي بالآونة الأخيرة. وعلى الرغم من ذلك كانت هُناك جهودًا واضحة من الضروري النظر إليها والاستفادة منها في السيطرة على تدني الوضع الاقتصادي الذي من شأنه يؤثر بالسلب على سير العملية الاقتصادية في مختلف البلاد العربية.

وبالرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها سوريا وأثرت على تراجع العملية الاقتصادية بها إلا هناك محاولات جادة كان من شأنها دعم العملة السورية في سوق العملات.

لقد برزت نجاحات مدير البنك المركزي السوري، واستطاع بفضل جهوده الكبيرة وحرصه على رفع مكانة سوريا الاقتصادية وقيمة الليرة السورية “عملة سوريا المحلية” منذ عام من توليه المنصب.

حيث ظهر تحول كبير في سعر صرف الليرة مقابل الدولار الذي انخفض بمعدل 600 ليرة. إذ أصبح سعر الصرف 4400 بدلا من 5000 ليرة. وهذا يؤكد وضوح الجهود المبذولة والرؤية الإصلاحية التي يتمتع بها هذا الرجل الاقتصادي المتميز الذي فعل ما لم يستطع فعله سابقيه.

منذ أن أخذ هذا الرجل مقعده من المصرف السوري المركزي. وقد أصدر مجموعة من القرارات القوية التي ساهمت بنصيب كبير في تغيير بيئة العمل داخل البنك إضافة إلى دفع العاملين إلى الإبداع. إذ أعطى الجميع فرصة للابتكار وتقديم أفكار جديدة تصب في كأس الاقتصاد السوري. الذي عانى من ويلات الحرب وتراجع خلال السنوات الماضية. والآن يعود بقوة بفضل الكفاءة المهنية والخبرة الكبيرة في السوق الاقتصادي العربي والدولي.

مدير البنك المركزي السوري

يشهد الكثيرون لمدير البنك المركزي السوري، بالكفاءة والنزاهة والمهنية، والحرص الدائم على تقديم أفضل جهود تساهم في بناء سوريا الجديدة. كما تضمن للشعب السوري حقوقه في التنمية المستدامة، وحقوق الأجيال القادمة في الحياة داخل وطن يحميهم ويلبي احتياجاتهم.

وهذا هو ما نعنيه بمُعالجة الأزمات المالية، ولا شك أنه جهد يُحترم ويقتدى به خاصًا بالظروف التي تمر بها البلاد. مما ساعد كثيرًا أهل سوريا بداخلها وخارجها بمجهوداته وحسن تصرفه.

تحتاج بلادنا العربية إلى مزيداً من الرجال المجتهدين. الذين يمكن بفضل رؤيتهم وخططهم وجهودهم النشيطة إعلاء شأن أوطاننا العربية وتشجيع الشباب على العمل وتقديم أفكار تخلق من الظلام نور. حتى لو عايش هؤلاء الشباب حروب وصدمات نفسية ومادية.

متابعة : أخبار الاقتصاد السوري

اقرأ أيضا: الذهب ينخفض عالمياً ومحلياً ..وتوقعات بتحسن سعر صرف الليرة

شام تايمز
شام تايمز