الإثنين , نوفمبر 28 2022
لهذا يرفض مدرب لشبونة عودة رونالدو لناديه الأم

تهديد بالاستقالة؟.. لهذا يرفض مدرب لشبونة عودة رونالدو لناديه الأم!

بات معلوماً أن النجم الكبير كريستيانو رونالدو (37 عاما)، يريد مغادرة نادي مانشستر يونايتد. فهو على غير العادة يلعب هذا الموسم احتياطيافي تشكيلة المدرب الهولندي تن هاغ. ويريد رونالدو أن يترك الفريق الإنجليزي ليلعب مع نادٍ يشارك بقميصه في دوري أبطال أوروبا، ولكن حتى الآن لم يلق القبول لدى أيّ نادٍ عُرض عليه من جانب وكيل أعماله.

غالبا ما يعود النجوم الكبار ليختموا مسيرتهم في أنديتهم الأولى التي كانوا فيها في بدايتهم، وهو في حالة كريستيانو رونالدو نادي سبورتنغ لشبونة الذي تربى في أحضانه ولعب لفريقه الأول موسما واحدا قبل الانتقال الأول إلى مانشستر يونايتد عام 2003.

لكن وبحسب ما ذكر موقع مجلة “شبورت بيلد” الألماني فإن روبن عمورين مدرب لشبونة الحالي يرفض تماما فكرة عودة رونالدو بل ويهدد بالاستقالة من تدريب الفريق في حالة تمّ ذلك رغما عنه.

وقد تواصل خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو، مع عدة أندية من أجل انتقال رونالدو إليها، ولكن دون جدوى حتى الآن، علما بأن عقده ينتهي مع مان يونايتد في 2023، براتب قدره 29 مليون يورو صافيا في العام.

لكن وبحسب ما نقل موقع “شبورت بيلد” فإن المبلغ المالي الكبير ليس هو المشكلة الوحيدة، ففي خضم التواصل بين مينديز وبين النادي يقال إن عمورين عبّر عن مخاوفه من تأثير انتقال رونالدو إلى لشبونة على ديناميكية الفريق.

المدرب إريك تن هاغ يتحدث إلى رونالدو في مباراة مانشستر يونايتد وبرنتفورد في الدوري الإنجليزي

ويقول موقع “شبورت بيلد” إن السبب الرئيسي في رغبة “سي ار 7” في مغادرة فريق الشياطين الحمر هو اللعب في دوري أبطال أوروبا. “فرونالدو يحتاج إلى البطولة الملكية كي يواصل ملأ خزانته الملكية فمجرد مشاركته فيها تجلب له الملايين ومدفوعات عديدة مرتبطة بشركاء الدعاية والإعلان”.

لكن النجم البرتغالي لم يستطع العام الماضي مع مانشستر يونايتد تحقيق مرتبة في الدوري الإنجليزي تأهله للاشتراك في دوري أبطال أوروبا، إذ اكتفى الفريق بمسابقة “الدوري الأوروبي” (أوروبا ليغ).

ورغم كل ذلك يأمل تن هاغ أن يبقى رونالدو مع مانشستر يونايتد ويقول المدرب الهولندي: “نحن نعوّل عليه ولعبنا معه، ومن ثم نريده أن يبقى وهذا هو ما أتمناه”.

اقرأ أيضا: بايدن: ترامب وأنصاره “تهديد للديمقراطية”