الثلاثاء , ديسمبر 6 2022

فاتورة استيراد إيطاليا للطاقة تتضاعف

فاتورة استيراد إيطاليا للطاقة تتضاعف

توقع وزير الاقتصاد الإيطالي “دانييلي فرانكو”، تضاعف صافي تكاليف واردات الطاقة الإيطالية إلى 100 مليار يورو (99.5 مليار دولار) هذا العام، محذراً من أن روما لا يمكن أن تنفق إلى ما لا نهاية لتخفيف الضغط على الاقتصاد.
قال وزير الاقتصاد الإيطالي فرانكو في منتدى أمبروسيتي التجاري السنوي، يوم السبت، إن «أعباء الدين الإيطالي المرتفعة قلصت من فرصتها للمناورة، لمواجهة ارتفاع تكاليف الطاقة».
وأضاف “فرانكو”، إنه «ستتم الموافقة هذا الأسبوع على مجموعة جديدة من الإجراءات لمساعدة الشركات والمستهلكين على تحمل فواتير الطاقة المرتفعة، وذلك بعد 6 حزم للمساعدات تصل قيمتها الإجمالية حتى الآن إلى 52 مليار يورو (51.7 مليار دولار)».
وتعتمد إيطاليا على استيراد ثلاثة أرباع استهلاكها من الطاقة، ما يزيد من تعرضها لأزمة الطاقة الحالية في أوروبا، كما بلغت صافي واردات إيطاليا من الطاقة 43 مليار يورو (42.7 مليار دولار) في عام 2021.
وبلغ صافي واردات إيطاليا من الطاقة 43 مليار يورو (42.7 مليار دولار) في عام 2021، بما يتماشى إلى حد كبير مع السنوات السابقة، باستثناء عام 2020 الذي تأثر بتفشي فيروس كوفيد- 19، بحسب تصريحات الوزير الإيطالي.