الإثنين , ديسمبر 5 2022
ما قصة الكلمة التي ظهرت على قميص ميسي

ترجمتها العربية تعني “الماعز”.. ما قصة الكلمة التي ظهرت على قميص ميسي قبل مباراة يوفنتوس؟

أثار الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، جدلاً واسعاً بين وسائل الإعلام، بسبب قميص الإحماء الذي ارتداه قبل مباراة فريقه ضد يوفنتوس.

وقص فريق العاصمة الفرنسية شريط مبارياته في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوز شاق على يوفنتوس بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت سهرة الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول 2022، على ملعب حديقة الأمراء في باريس.

كلمة الماعز على كتف ميسي

وارتدى لاعبو الفريق الباريسي قميصاً أبيض أثناء فترة الإحماء، قبل أن يعودوا إلى غرف خلع الملابس، من أجل ارتداء القمصان التي تحمل الألوان الأساسية.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن ميسي كان الوحيد من بين زملائه سيرجيو راموس ونيمار وكيليان مبابي وماركو فيراني وآخرين، الذي كُتب على طرف قميصه كلمة GOAT.

وتشير هذه الكلمة إلى عبارة الأعظم على مر العصور “Greatest of All Time”، فيما تُعرف في العالم العربي بكلمة “ماعز”، وهي الترجمة الحرفية للكلمة.

وترى صحيفة marca الإسبانية في هذا الأمر لغزاً لكنه سهل الحل، موضحةً أن كل من يعرف بأمور كرة القدم، يدرك أن ميسي من أفضل اللاعبين في التاريخ.

وأُطلق هذا اللقب على ميسي للمرة الأولى في يونيو/حزيران 2018، حيث ظهر البرغوث على غلاف مجلة “بيبر”، التي تصدر من نيويورك، وهو يحمل ماعزاً، كما كرر اللقطة ذاتها في أحد إعلاناته لشركة “أديداس” العالمية، المتخصصة في المستلزمات الرياضية.

منصة GOAT الفرنسية شريكاً لباريس سان جيرمان

لكن موقع givemesport البريطاني قلل من أهمية هذه اللقطة، على اعتبار أن منصة GOAT الفرنسية، المختصة بأنماط الحياة والموجهة إلى الجيل القادم، أصبحت شريكاً جديداً للنادي الباريسي منذ يونيو/حزيران 2022.

وكان سان جيرمان قد كشف يوم الأربعاء 28 يونيو/حزيران 2022، عن القميص الجديد لموسم 2022-2023، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وظهرت كلمة GOAT على أحد أكمام القميص، الأمر الذي تم تفسيره بسبب وجود ميسي مع الفريق.

وبدأت الشراكة بين الجانبين رسمياً يوم الجمعة 1 يوليو/تموز 2022، وتستمر حتى نهاية الموسم الجاري، وستتم بموجبها كتابة العلامة التجارية الجديدة على أكمام قمصان التدريب والإحماء والقمصان الأساسية أيضاً.

وتقدم المنصة مبيعات عبر الإنترنت ذات علاقة بالملابس والإكسسوارات الفاخرة، عبر الأسواق الأولية وأسواق إعادة البيع، وتضم أكثر من 30 مليون عضو في جميع أنحاء العالم.

وبالعودة إلى أجواء المباراة، فقد خطف مبابي الأضواء من الجميع على أرض الملعب، بعدما أحرز هدفي الفريق الباريسي في الدقيقتين الخامسة، والثانية والعشرين.

وحافظ الـ”بي إس جي” على النقاط الثلاث رغم تلقيه هدفاً مبكراً في الشوط الثاني عن طريق ويستون ماكيني، في الدقيقة الثالثة والخمسين.

ومن المقرر أن يزور باريس سان جيرمان الأراضي الفلسطينية المحتلة، من أجل مواجهة مكابي حيفا الإسرائيلي يوم 14 سبتمبر/أيلول 2022، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

عربي بوست

اقرأ أيضا: نائب وزير الدفاع البولندي: نتأهب لـ “حرب محتملة مع روسيا”