الأحد , نوفمبر 27 2022

الحرب ستصل أمريكا.. تصريح لمسؤول روسي فما علاقة أوكرانيا ؟!

الحرب ستصل أمريكا.. تصريح لمسؤول روسي فما علاقة أوكرانيا ؟!

أكد رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، في منشور على قناته في تطبيق تلغرام، أن «واشنطن تخطئ بظنها أن الحرب لن تمسها في النهاية»، حسب وصفه.
وقال فولودين: «يقول البيت الأبيض إنه يدين الضربات الجوية الروسية على البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وماذا فعلت واشنطن لوقف قصف المدنيين في دونباس، حيث يعيش الناس تحت وطأة الخوف دون ماء وكهرباء لأكثر من 8 سنوات؟».
تساءل «ماذا تفعل واشنطن الآن لوقف الهجمات على محطة الطاقة النووية في زابوريجيا من قبل القوات الأوكرانية، والتي تهدد بكارثة نووية؟»، مضيفاً إنه «فقط تواصل عسكرة النظام النازي في كييف، ما دفعه لارتكاب جرائم جديدة».
وشدد فولودين على أنه «يجب أن يكون مفهوماً أن جميع أهداف العملية العسكرية الروسية سوف تتحقق على أي حال»، وتابع: «إذا اعتقدت واشنطن، بمواصلتها الحرب حتى آخر أوكراني، أن الحرب لن تمسها، فهي مخطئة للغاية».
أما ميدانياً، تشن كييف هجمات صاروخية على مناطق في مقاطعة خيرسون، حيث أفادت سلطات مدينة نوفايا كاخوفكا، بوقت سباق يوم الاثنين، بأن القوات الأوكرانية استأنفت، مساء القصف الصاروخي على نوفا كاخوفكا.
كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الجوية الروسية أغارت على القوات الأوكرانية في بلدتي كوبينسك وإيزيوم بمقاطعة خاركوف، وتم القضاء على نحو 250 عسكرياً.
إلى ذلك، صرح رئيس الإدارة العسكرية المدنية في منطقة خاركوف، فيتالي غانتشيف، بأن هناك مرتــ.زقة من ذوي البشرة السمراء يجوبون مدينة “كوبينسك” بمنطقة خاركوف، ويطلقون الرصاص على السكان، بحسب موقع “روسيا اليوم”.