السبت , ديسمبر 3 2022
لماذا الأيفون يحتاج رامات أقل من هواتف الأندرويد

لماذا الأيفون يحتاج رامات أقل من هواتف الأندرويد

لماذا الأيفون يحتاج رامات أقل من هواتف الأندرويد

بالرغم من أن نظام اندرويد يتفوق علي نظام iOS من حيث انه مفتوح المصدر ويتيح التعديلات الكثيرة بينما نظام iOS مغلق ولا يتيح التعديل عليه ولكن عند التحدث عن الرامات فيجب أن نعترف بتفوق الأيفون على الاندرويد بمراحل كبيرة.

يكمن السر ببساطة فى طريقة تعامل النظام مع التطبيقات حيث يقوم نظام iOS بنقل التطبيقات من وضعية النشاط إلى وضعية الخلفية Background state وذلك يسمى بتعليق التطبيقات مما يعد أفضل طريقة لتوفير البطارية والمساحة والرامات من أجل التطبيقات التي تتطلب نشاطا وتعمل فى الواجهة .
بالرغم من ذلك فإن هناك العديد من التطبيقات التي تتطلب العمل فى الخليفة والا يتم ايقافها كليا مثل تطبيقات تشغيل الموسيقى وهنا تجد نظام iOS يتعامل بذكاء حيث يستطيع أن يعرف متى يسمح بهذه الاستثناءات مما يعطي أداء جيد واستهلاك اقل للموارد.

هناك قواعد تحكم التطبيقات التي تعمل على نظام iOS وهي أن التطبيقات التي تقوم بتحميل شئ تسلم المهمة للنظام ويتم ايقافها مؤقتا مع استمرار التنزيل وعند برمجة التطبيقات يجب أن تدعم أحد أوضاع العمل فى الخلفية background execution modes لذلك تجد هاتف اندرويد يمتلك 4GB فى الرام يعمل بكفاءة أيفون يمتلك 2GB

أما بالنسبة للتأخير فى الاندرويد فيكون بسبب تعامل النظام مع عملية الاستدعاء أو Rendering حيث تتم بشكل مشترك مع باقي العمليات بينما فى الايفون يتم إعطاؤها الأولوية وتعمل بشكل مستقل.

اقرأ ايضاً:شاهد.. غوغل تنشر فيديو نشاركهم معكم لطريق جعل بطارية هاتفك تدوم أطول فترة ممكنة بدون شحنها