الأحد , سبتمبر 25 2022
إياك أن تمارس هذه عادات في الحمام

إياك أن تمارس هذه العادات في الحمام.. مؤذية

يمارس البعض عادات قد تضر بالصحة. ولكن دون دراية بذلك. ومن بين هذه العادات والأخطاء الشائعة. هي ما يتم عند استخدام الحمام. فإذا كانت لديك جميعها أو بعضها، فعليك الإقلاع عنها فوراً.

1- استخدام الليفة:

فرغم أن هذا الاستخدام يكون جيدًا عندما تكون الليفة جديدة، إذ تعمل على تنظيف خلايا الجلد الميت، لكن عادة ما تُترك الليفة في الحمام بعد الاستخدام وستكون تلك اللحظة المثالية لزراعة البكتيريا، ففي كل مرة تترك فيها الليفة في الحمام، تستمر البكتيريا في النمو، وعند الاستخدام التالي لها تعود الأوساخ مجدداً إلى الجسم، ولتتجنب أي آثار سلبية محتملة، اترك الليفة تجف خارج الحمام أو استغنى عن الليفة تماماً وقشر بشرتك مرتين أسبوعياً.

2- فرشاة الأسنان:

أحياناً ما يضعها البعض على المنضدة الموجود بالحمام، ويحمل هذا التصرف العديد من المخاطر نظراً لأن معظم المناضد في الحمامات تقع بالقرب من المرحاض، ما يجعل هذه المنطقة خطيرة للغاية، لذلك، يجب عليك البحث عن مكان آخر لحفظ فرشاة الأسنان، إضافة إلى تغييرها بعد مرور من شهرين إلى 3 أشهر.

3- مناشف الحمام:

يستخدم البعض مناشف الحمام لمسح الوجه، لكنها قد تكون خطيرة للغاية، خصوصاً بالنسبة لمن يعانون من مشاكل جلدية، ففي كل مرة تستخدم فيها نفس المنشفة لتجفيف وجهك وتركها مبتلة، تخلق بيئة مثالية لزراعة البكتيريا. ويفضل استخدام المناشف التي يسهل التخلص منها بعد الاستخدام.

4- الجلوس على المرحاض:

احذر أيضاً الجلوس على المرحاض لأكثر من 15 دقيقة، في بعض الأحيان نبقى لفترة طويلة جداً على المرحاض بسبب اصطحاب كتاب أو لعبة إلى الحمام. ووفقا للباحثين، هذا التصرف غير صحي على الإطلاق لأن الضغط الزائد على هذه الأوردة ينتج عنه البواسير التي يمكن أن تؤدي إلى النزيف، إذا فيجب عليك تجنب أخذ أي كتب معك، لا سيما إذا كنت تعاني من البواسير.

اقرأ ايضا: أطعمة ومشروبات لتنشيط الدورة الدموية وبعض الأعشاب