الثلاثاء , سبتمبر 27 2022
مجلة أمريكية: بوتين يسحب فوجاً كاملاً من قواته الجوية المنتشرة في سوريا

مجلة أمريكية: بوتين يسحب فوجاً كاملاً من قواته الجوية المنتشرة في سوريا

سحبت روسيا وحدات من قواتها المظلية المنتشرة في سوريا، وذلك بعد أن سحبت مؤخراً منظومة إس 300 للدفاع الجوي بحسب صحيفة أمريكية.

وقالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن موسكو تعاملت مع عدد لا يحصى من القضايا المحيطة بقواتها طوال الصراع, وهذه التحديات أجبرت روسيا على اللجوء إلى طرق مبتكرة منها قيام بوتين بسحب مظليين من سوريا لتجديد القوات ومواصلة القتال في أوكرانيا.

ونقلت المجلة عن بيان صادر لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أنه وسط هذا النقص في الأفراد، تقوم روسيا الآن بنقل فوج مهم من المظليين من سوريا إلى أوكرانيا.

وجاء في البيان: “قررت القيادة العسكرية – السياسية للاتحاد الروسي سحب وحدات من فوج المظليين 217 من سوريا وتستعد لنشرها في أوكرانيا”.

ويعتبر فوج المظليين 217، الذي تأسس في الأربعينيات من القرن الماضي من وحدات النخبة وقد عمد بوتين إلى إرسال وحدات منه إلى بيلاروسيا في كانون الثاني من عام 2022، وذلك قبل شهر من بدء العملية في أوكرانيا.

وأمس صرّح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن بلاده ستستدعي 300 ألف جندي احتياط.
وكان موقع “ذا درايف” أواخر آب الماضي أن صوراً بالأقمار الاصطناعية أكدت أن روسيا سحبت منظومة الدفاع الجوي “أس-300” من سوريا ونشرتها بالبحر الأسود بسبب الحرب الأوكرانية.

وكالات

اقرأ أيضا: حتى لو “انتهى” العالم.. لماذا يؤمن الروس بأنهم سينتصرون على الغرب في أوكرانيا؟ 3 أسباب أبرزها بوتين