الجمعة , ديسمبر 2 2022

في قلب الأمم المتحدة.. صورة «غير لائقة» لدبلوماسي عراقي

في قلب الأمم المتحدة.. صورة «غير لائقة» لدبلوماسي عراقي

سُربت صورة لدبلوماسي عراقي من قبل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، كانت كفيلة لإشعال غضب العديد من العراقيين، إذ وصفوها بأنها “غير لائقة”، ما دفع وزارة الخارجية العراقية للتحرك.
ونشر نشطاء عراقيين خلال الساعات القليلة الماضية صورة تظهر أحد الدبلوماسيين العراقيين “منكباً” على مشاهدة إحدى مباريات كرة القدم، فيما كانت اجتماعات الجمعية العامة للأُمم المتحدة بدورتها الحالية، تتواصل على قدم وساق.
وأظهرت اللقطة شاشة “لابتوب” أمام الدبلوماسي الذي لم تعرف هويته، وقد بدا واضحاً أنه يشاهد مباراة لكرة القدم، بدل “متابعة واجباته”!.
وأثارت الصورة غضباً واسعاً ما دفع وزارة الخارجية العراقية للإعلان في بيان على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل مساء أمس السبت أنها تتابع موضوع الصورة التي تمَّ تداولها للموظف الدبلوماسيّ، الذي انشغل عن متابعة واجباته أثناء اجتماعات الجمعيّة العامّة.
وأكدت أنها سنتخذ الإجراءات المناسبة بحقه، وبما يكفل للدبلوماسيَّةِ العراقيّةِ حضورها.
يذكر أن الصورة أتت بعد نحو شهر على أزمة السفير العراقي في الأردن، حيدر العذاري، في آب الماضي، والتي دفعت الخارجية في حينه إلى التحرك، واستدعائه إلى بغداد، بعد صور نشرتها زوجته مع الفنان اللبناني راغب علامة، “وصفها بعض العراقيين بغير الملائمة”.