الإثنين , ديسمبر 5 2022
طرق التخلص من رائحة البصل في اليدين والفم ..قبل الخروج من المنزل

طرق التخلص من رائحة البصل في اليدين والفم ..قبل الخروج من المنزل

طرق التخلص من رائحة البصل في اليدين والفم ..قبل الخروج من المنزل

يوجد الكثير من الناس الذين يتجنبون تناول البصل بسبب الرائحة التي يتركها في الفم واليد، والتي تجعل فكرة الخروج من المنزل بعد تناوله أمر مستحيل، لكن هذا ليس بعد الآن فهناك مجموعة من الطرق والأكلات التي تساعدك على التخلص سريعا من رائحة البصل المزعجة وتمنحك الثقة ونفس منعش.

 

التخلص من رائحة البصل من الفم :

1-غسول الفم الذي يحتوي على مادة ثاني أكسيد الكلور clo2:
يساعد غسول الفم الذي يحتوي على مادة ثاني أكسيد الكلور على تخليص الفم من الروائح الكريهة، حيث يقضي على البكتريا وبقايا الطعام العالقة في الفم ويمنحه نفس نقي ومنعش، فمادة clo2 هي التي تستخدم أيضا لتنقية مياه الآبار والبحيرات التي يعتمد عليها الرحالة والمسافرين أثناء التخييم.

2-إضافة الزيوت العطرية لغسول الفم

كثيرا ما تضاف الزيوت العطرية لغسول الفم حتى تمنح الفم رائحة زكية إلى جانب التعقيم، وفي حالة عدم احتواء الغسول الخاص بك على زيت عطري، يمكن إضافة قطرة أو أثنين على الأكثر من الزيت العطري المفضل لك مثل زيت جوز الهند، أو اللوز الحلو، أو النعناع، أو إكليل الجبل وغيره من الزيوت التي ثبتت فاعليتها في القضاء على رائحة الفم الكريه

3-منظفات اللسان

تزدهر البكتيريا وتتضاعف على الجزء الخلفي من اللسان حيث تعجز فرشاة الأسنان في الوصول له، وغالبا ما يكون اللون الأبيض للسان يشير لكثرة وجود البكتريا والخلايا الميتة فوقه، ولهذا يفضل استخدام منظفات خاصة باللسان مثل كاشطات اللسان، حيث تقوم بكشط اللسان بلطف من الخلف إلى الأمام فهي تساعد على تنظيف اللسان والوصول لكل منطقة فيه ويفضل استخدامه يوميا وعدم الاكتفاء باستخدامها فقط عند تناول البصل.

4-شرب خل التفاح المخفف

يحتوي خل التفاح على مادة البكتين التي تحفز من نمو البكتريا الجيدة، وبالتالي فإن الغرغرة لمدة 15:10 ثانية بكوب من الماء مضاف له ملعقة كبيرة من خل التفاح قبل تناول البصل أو الثوم يساعد على تدفق البكتريا النافعة التي تساعد على الهضم وتقضي على البكتيريا الضارة التي تسبب الرائحة المزعجة.

التخلص من رائحة البصل من اليدين:

1-غسل اليدين بالماء والملح

من الطرق الفعالة لإزالة رائحة البصل من اليد، هي فرك اليدين بالملح لمدة دقيقتين ثم غسلها بالماء الدافئ ثم غسلها بالماء البارد والصابون، فمن المعروف أن الملح فعال في تقشير الجلد وتخليصه من البكتريا العالقة به.

2-نقع اليدين في معجون الطماطم

يساعد عصير الطماطم في إزالة روائح البصل والثوم، وبالتالي فإن نقع اليدين لمدة 5:4 دقائق في معجون الطماطم ثم شطفها بالماء البارد يخلصها من الروائح التي علقت فيها.

3-فرك اليدين بقطع الليمون

يعمل الليمون على تطهير اليد من البكتريا ويمنحها النعومة وبالتالي فهو من أشهر الطرق في تخليص اليدين من رائحة البصل أو الثوم.

اقرأ ايضاً:سائقا عربتي “توك توك” يتصارعان على أحقية المرور بتحطيم مركبتيهما… فيديو