الإثنين , ديسمبر 5 2022
احذر من النوم تحت المروحة.. أضرار لا تتوقعها

احذر من النوم تحت المروحة.. أضرار لا تتوقعها

احذر من النوم تحت المروحة.. أضرار لا تتوقعها

إن المروحة أو الهواء المكيف البارد لهم أضرار على جسدنا ومن المحتمل أن تسبب مروحة الهواء الحساسية لنا أو الزكام في هذا المقال سنتعرف على أضرار هواء المروحة.

أعراض الزكام:

من أهم أضرار النوم أمام المروحة الشعور بجفاف الفم والأنف والحلق، وقد يؤدي ذلك لزيادة إفراز المخاط، مما يتسبب في الشعور بالصداع أو التهاب الحلق أو حتى الشخير أو انسداد الأنف، في حين أن المروحة لن تجعلك مريضًا فقد يتسبب ذلك فى تفاقم الأعراض.

الحساسية:

يعمل تشغيل المروحة على توزيع الغبار وحبوب اللقاح في الهواء مما قد يؤدي إلى الحساسية لدى بعض الأشخاص، وتعتبر شفرات المروحة نفسها مصدرًا آخر غير مرحب به للغبار، وعند استنشاق الإنسان لهذه المواد المسببة للحساسية فقد تواجه أعراض مثل سيلان الأنف أو حكة في الحلق أو العطس أو صعوبات في التنفس أو دموع العين .

جفاف الجلد والعين:

من أضرار النوم أمام المروحة التى لايعرفها كثيرون هى جفاف العينين حيث يلعب الهواء المنبعث من المروحة دور في جفاف البشرة والعيون.

آلام العضلات:

قد يتسبب الهواء المركز في شد العضلات أو تقلصها بهذه الطريقة حيث يمكن أن تضطرك للاستيقاظ من النوم بسبب المعاناة من آلام العضلات.

يمكنك المساعدة في تقليل فرص الإصابة بأوجاع العضلات عن طريق توجيه المروحة بعيدًا عنك حتى تتجنب الإصابة بـ أضرار المروحة أثناء النوم.

 

اقرأ ايضاً:شارة الكابتن تسبب أزمة بين رونالدو وجماهير البرتغال… صور وفيديو