الإثنين , نوفمبر 28 2022
تهدئة الالتهاب

لتهدئة الالتهاب.. تناول هذه الأنواع من الشاي

الالتهاب هو أداة طبيعية وقوية تحتاجها أجسامنا لمحاربة الأمراض وشفاء الإصابات وإبعاد العدوى. ولكن عندما يصبح الالتهاب مزمناً، فإنه ينتقل من كونه مفيداً إلى مشكلة.

فيما يلي نستعرض لكم أنواع من الشاي للمساعدة في تهدئة الالتهاب

الشاي الأخضر هو موضوع العديد من الدراسات البحثية ويحتوي على مركبات يعتقد أنها تثبط الالتهاب وتسد المسارات المؤيدة للالتهابات في الجسم. يُعتقد أن هذا يساعد في حماية القلب من التلف والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

شاي الكركم

قد تعرف الكركم بشكل أفضل بسبب لونه البرتقالي المشرق، لكن التوابل أقوى من مجرد لونه. الكركم يحتوي على مادة الكركمين التي تساعد في محاربة المواد في الجسم التي يمكن أن تزيد من الالتهاب. بما أن الكركم له خصائص مضادة للالتهابات، فقد ثبت أنه يساعد في محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الألم والالتهابات.

شاي ثمر الورد

شاي ثمر الورد غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك البوليفينول والجلاكتوليبيد، والتي وجد أن لها أنشطة مضادة للالتهابات، خاصة المرتبطة بالأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل. لقد ثبت أن الشاي المصنوع من هذه الأعشاب يقلل الألم المرتبط بالتهاب المفاصل والالتهابات الأخرى المرتبطة بالأمراض.

شاي القرفة

من المعروف أن القرفة لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا – مما يجعلها إضافة ممتازة لنوع الشاي المفضل لديك أو يتم تحضيرها بمفردها مثل شاي القرفة. واحدة من أكثر فوائد القرفة التي تم الإشادة بها هي قدرتها على المساعدة في خفض نسبة السكر في الدم بمرور الوقت عن طريق تحفيز إفراز الأنسولين.

شاي الزنجبيل

جذر الزنجبيل غذاء صحي بشكل لا يصدق، وهذا هو سبب وجوده في كل شيء من التوابل الصينية والهندية إلى الحلوى ومنتجات العناية الذاتية وشاي الزنجبيل. وفقاً للبحث، فإن الزنجبيل (بسبب العنصر النشط gingerols) له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد الجسم على الاستجابة للالتهابات المزمنة التي تؤدي إلى الألم، بما في ذلك كل شيء من آلام الركبة إلى وجع العضلات بعد التمرين وحتى الانزعاج أثناء الدورة الشهرية.

اقرأ أيضا: علاجات عشبية للإمساك