الجمعة , ديسمبر 2 2022
كيف تقيس درجة حرارة جهاز الحاسوب باستخدام هاتف الأندرويد

كيف تقيس درجة حرارة جهاز الحاسوب باستخدام هاتف الأندرويد

كيف تقيس درجة حرارة جهاز الحاسوب باستخدام هاتف الأندرويد

إذا كنت تود متابعة درجة حرارة جهاز الحاسوب الخاص بك فهناك العديد من الطرق التي تُمكنك من فعل ذلك ولكن معظم هذه الطرق لا بُد أن يتم تطبيقها على الحاسوب، ولكن هل تعلم أنه بإمكانك تحويل هاتفك الأندرويد لجهاز مراقبة درجة حرارة حاسوبك سواء أثناء اللعب أو غيره؟ بالفعل يُمكن تطبيق ذلك وفي هذه التدوينة سنتعرف على الطريقة.

في البداية أنت ستحتاج لإجراء خطوتين واحدة على الهاتف والأخرى على الحاسوب، ولنبدأ بالهاتف حيث ستحتاج أن تقوم بتنزيل تطبيق Remote System Monitor الخاص بمراقبة درجة حرارة الهاتف، وحتى يكون كل شيء مضبوط على الهاتف فلا بد أن يكون الهاتف والحاسوب متصلان بنفس شبكة الإنترنت.

بالنسبة للحاسوب فستحتاج أن تقوم بتنزيل أحد خوادم مراقبة درجة حرارة الحاسوب وبالتحديد تقوم بتنزيل الخادم المتوافق مع حاسوبك من خلال TRIGONE ستقوم بتثبيت الإصدار المتوافق مع نظام التشغيل لديك وسيطلب منك البرنامج وضع كلمة مرور حتى لا يتمكن أحد من العمل عليه سواك.

الآن بعد أن قمت بتثبيت البرنامج على الحاسوب والتطبيق على الهاتف، ستقوم بفتح البرنامج الموجود على الحاسوب للتأكد من عمله، فإذا فتحت البرنامج ووجدت كلمة Stop server فهذا يعني أن البرنامج يعمل بنجاح أما إذا وجدت Start server فهذا يعني أنه ما زال بحاجة للتشغيل وهنا يكفي أن تقوم بالنقر عليها:

إذا كان الحاسوب والهاتف متصلان بنفس شبكة الوايفاى فبمجرد فتح التطبيق ستجد تلقائياً أن الحاسوب الخاص بك قد ظهر السيرفر الذي أنشأه البرنامج الموجود على الحاسوب على الشكل التالي:

أخيراً بعد أن قمت بعمل كل شيء، قم بالنقر على علامة server التي ظهرت لك في التطبيق وتلقائياً سيعرض لك جميع المعلومات التي يُمكن أن تعرفها عن هذا الحاسوب بما فيها درجة الحرارة ومواصفات الجهاز وبعض المعلومات الأخرى:

الروابط :

Remote System Monitor
Remote System Monitor Server for Windows
——-
الموضوع من طرف محمد عرفة
حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:هذه التطبيقات تساعدك على اختبار أداء وقوة هاتفك ومعرفة الوقت الذي قد يتعرض فيه الهاتف لمشاكل