الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز
خبيرة تكشف أفضل الطرق لاستهداف الدهون الحشوية

خبيرة تكشف أفضل الطرق لاستهداف الدهون الحشوية

دهون البطن من المشكلات الصحية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص والتي تنطوي على الكثير من المشاكل الصحية المهددة للجسم. وتعرف أيضاً بإسم الدهون الحشوية. لكن ما هي الطريقة التي تساعد في التخلص من دهون البطن؟

شام تايمز

في هذا الصدد كشفت أخصائية التغذية ناتالي كوموفا، أفضل الطرق لاستهداف الدهون الحشوية.

شام تايمز

حيث قالت تعتبر تقليل الدهون في منطقة البطن من أهم أهداف إنقاص الوزن بالنسبة لمعظم الناس. وهناك طرق متعددة يمكن للأفراد من خلالها خفض دهون البطن، بما في ذلك تناول الأطعمة الصحية”.

وأوصت بتناول الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان لحرق دهون البطن: “الوجبات التي تحتوي على مغذيات ألياف قابلة للذوبان يمكن أن تقلل بشكل فعال دهون البطن.

وتعمل الألياف عن طريق تأخير امتصاص العناصر الغذائية والدهون وهضم الطعام. إنها تعزز الشعور بالامتلاء الذي يؤدي إلى انخفاض الشهية وعدم الرغبة الشديدة في تناول الطعام. والألياف تنظم تناول السعرات الحرارية، وتقليل كميات الدهون الزائدة في البطن”.

كما واضافت: “المغذيات البروتينية تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ما يقلل من تناول الأطعمة غير الصحية التي تضيف من مستويات الدهون لديك. والأطعمة الغنية بالبروتينات تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتعزز حرق الدهون للحصول على الطاقة.

أضف الحليب قليل الدسم والمكسرات والبذور والبقوليات واللحوم والبيض الكامل والأسماك إلى وجباتك الغذائية لتقليل نسبة الدهون في البطن بسرعة.

اقرأ أيضا: الإسعافات الأولية عند هبوط الضغط

شام تايمز
شام تايمز