الخميس , أبريل 25 2024
جميع هواتف أندرويد وآيفون هذه لن تستطيع تشغيل واتساب بعد اليوم

جميع هواتف أندرويد وآيفون هذه لن تستطيع تشغيل واتساب بعد اليوم

جميع هواتف أندرويد وآيفون هذه لن تستطيع تشغيل واتساب بعد اليوم

سيتوقف واتساب عن العمل على هواتف iPhone و Android ، وسنرى الأجهزة التي ستتأثر بهذا الوضع المعقد.

واتساب هو أحد تطبيقات المراسلة على الهاتف الأكثر استخدامًا في العالم. يرسل ملايين المستخدمين رسائل عبر هذا التطبيق يوميًا ، ولكن كل هذا يمكن أن يتغير بين عشية وضحاها. اعتبارًا من اليوم ، تم توسيع قائمة طرازات iPhone و Android التي لن تكون متوافقة مع واتساب .

من الواضح أن الهواتف التي قدمتها Apple قبل أسبوع لا تزال تتمتع بسنوات من التوافق ، كما هو الحال مع iPhone 14 و iPhone 14 Plus و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. الشيء نفسه ينطبق على هواتف أندرويد ، بما في ذلك Google Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro التي تم تقديمها في هذا الوقت تقريبًا قبل عام.

هناك العديد من الهواتف المحمولة التي سيتم تركها بدون واتساب ، على الرغم من أن الحقيقة هي أنه في حالة آيفون من آبل فإن الأمر أكثر إثارة للقلق. وعادةً ما يستغرق المستخدمون الذين لديهم هواتف آبل عدة سنوات لتجديد هواتفهم المحمولة ، مما يعني أنه يوجد اليوم أشخاص يمتلكون هاتف iPhone 5 أو iPhone 5C باعتباره هاتفهم المحمول الرئيسي.

سيتم ترك جهازي آبل المحمولين أعلاه بدون واتساب لأن المتطلب الضروري لعمل تطبيق المراسلة هو أن يكون لديهم iOS 12 كنظام تشغيل. لا يمكن لأي من هواتف iPhone 5 أو iPhone 5C التحديث إلى هذا الإصدار نظرًا لوجود سنوات عديدة وراءها.

عندما يختفي التوافق مع واتساب ، لن تتمكن هواتف iPhone و Android المحمولة بعد الآن من إرسال الرسائل أو الصوتيات أو أي نوع من المحتوى في تطبيق المراسلة.

من جهة أخر فإن أي جهاز يعمل بنظام Android 4.1 كحد أدنى سيكون قادرًا على الاستمرار في استخدام واتساب . بالطبع ، مع وصول Android 13 ، قد يتغير هذا في الشهر المقبل وأن الحد الأدنى من المتطلبات هو إصدار أحدث من Android. سنكون منتبهين على أي حال لنكون قادرين على إبلاغك في أسرع وقت ممكن إذا تغير الموقف.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:أداة محمولة لقياس وقت إقلاع الويندوز ومعرفة قوة حاسوبك