الجمعة , مارس 29 2024
وزارة التموين ترد على شكاوى عدم توفر السكر

وزارة التموين ترد على شكاوى عدم توفر السكر في صالات السورية للتجارة

تقدم عدد من المواطنين بشكاوي بخصوص عدم استلامهم لمخصصاتهم من السكر علما أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك كانت قد أعلنت عن بدء التسجيل للدورة التموينية لتوزيع السكر والأرز، عبر البطاقة الإلكترونية اعتباراً من بداية شهر أيلول الماضي.

شام تايمز

وأفاد أحد المشتكين بأنه توجه إلى صالة السورية للتجارة الموجودة في دمشق القديمة لاستلام مخصصاته من السـكر والرز بالسعر المدعوم، لكنه استلم الأرز بدون السـكر وعند سؤاله عن سبب عدم توفر السكر أجابه الموظف حاليا لن يتم توزيع السكر فهناك تأخير ومن المقرر أن تصلهم التوريدات في الأيام القادمة.

شام تايمز

بدوره، قال مدير الإعلام والعلاقات العامة في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك صفوان درغام : إن السكر متوفر في جميع صالات السورية للتجارة بمختلف المحافظات، مشيراً إلى أن وجود تأخير بوصول المخصصات لصالة معينة لا يعني عدم توفرها وتوزيعها على المواطنين.

كما أوضح درغام أن المواطن بإمكانه التواصل على الأرقام المعلن عنها والتقدم بشكوى على أي صالة من السورية التجارة إن كان هناك تقصير، أو يوجد خلل بها ليتم متابعتها واتخاذ الإجراءات اللازمة .

وكان مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع قد أكد أنه بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا، هناك صعوبة بتأمين وسائل نقل للشحن من بلد المنشأ، وهو مصدر السكر والأرز.

يُذكر أنه بحسب آخر نشرة صادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، تم تحديد سعر السكر والأرز المدعوم 1000 ليرة سورية، أما سعر السـكر غير المدعوم 3800 ليرة سورية، بينما سعر الرز غير المدعوم 3500 ليرة سورية.

اقرأ ايضا: جمعية حماية المستهلك: المواطن دخل في سبات

شام تايمز
شام تايمز