الثلاثاء , ديسمبر 6 2022

للمرة الأولى على الإطلاق.. الفحم في أوروبا يتجاوز هذه المستويات !

للمرة الأولى على الإطلاق.. الفحم في أوروبا يتجاوز هذه المستويات !

ارتفعت أسعار الفحم في الولايات المتحدة متجاوزة مستويات الـ 200 دولار للطن للمرة الأولى على الإطلاق، مع تصاعد الطلب على أسوأ أنواع الوقود الأحفوري على المناخ بفعل نقص الطاقة.
وقفزت أسعار التسليم الفوري للفحم في سنترل أبالاتشي إلى 204.95 دولار للطن في الأسبوع المنتهي في الثلاثين من شهر أيلول الماضي، وهو أعلى مستوى منذ بدء رصد السجلات في عام 2005، بحسب بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.
ووفقاً لوكالة “بلومبيرغ”، لا يزال الفحم مصدراً رئيسياً لتشغيل محطات توليد الطاقة الأمريكية، وستؤدي الأسعار المرتفعة إلى زيادة الضغط على الأسر الأمريكية التي تكافح بالفعل مع فواتير الكهرباء الباهظة.
وهناك حوالي 20 مليون عائلة في جميع أنحاء البلاد – أو حوالي واحد من كل ستة – قد تخلفت عن سداد فواتير المرافق، بحسب جمعية مديري مساعدة الطاقة الوطنية التي أوضحت أن هذه هي أسوأ أزمة وثقتها في تاريخها.
وتشهد أسعار الفحم ارتفاعات في الفترة الماضية، مع معاناة الاقتصادات العالمية من نقص الطاقة بالمقارنة مع الطلب المتزايد، كما تسببت أزمة أوكرانيا ونقص الغاز الطبيعي الذي تصدره موسكو إلى الغرب في زيادة الطلب على الفحم.