السبت , ديسمبر 3 2022
محافظة دمشق تبيع نفاياتها الورقية بالمزاد العلني

محافظة دمشق تبيع نفاياتها الورقية بالمزاد العلني

محافظة دمشق تبيع نفاياتها الورقية بالمزاد العلني

قامت محافظة “دمشق” ببيع نفاياتها الورقية، حيث رحلت أكثر من 382 طناً من النفايات، وذلك بعد استلامها من الجهات العامة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أيلول الماضي.

وبحسب جريدة “الثورة” المحلية فإن ترحيل محافظة دمشق جاء تنفيذاً لبلاغ رئاسة مجلس الوزراء المتضمن الاستفادة من النفايات الورقية الناتجة عن العمل الإداري في كل الجهات العامة.

ونقلت الصحيفة عن مدير النظافة في محافظة “دمشق” “عماد العلي” قوله بأن ورشات المديرية في المحافظة تقوم بشكل دوري باستلام النفايات الورقية من الجهات العامة وترحيلها إلى معمل النفايات الصلبة، مبيناً أنه بعد ذلك يتم عرضها للبيع بالمزاد العلني وفقاً للأنظمة والقوانين.

كما أشار “العلي” إلى أنه تم توزيع حوالي 700 حاوية بلاستيكية كبيرة على الجهات العامة، وتخصيص آليات لترحيل النفايات الورقية، مبيناً أنه يتم استلام النفايات الورقية من قبل مشرفين وعمال يقومون بتدوين الكمية المستلمة على سجل مخصص لذلك.

وأضاف بأن الاستلام يتم بحضور موظف من الجهة العامة وتوقيعه على التسليم ليتم ترحيلها إلى معمل النفايات الصلبة، مؤكداً أهمية الاستفادة من النفايات الورقية الناتجة عن العمل الإداري في جميع الجهات العامة من خلال فرزها ووضعها ضمن حاويات خاصة بها على حد قوله.

 

اقرأ ايضاً:نقيب الأطباء السوريين: الوطن ليس فندقاً أغادره حين تقلّ خدماته