السبت , ديسمبر 3 2022

هل تهدد طائرة ميسي البيئة فعلاً؟

هل تهدد طائرة ميسي البيئة فعلاً؟

قالت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية، إن طائرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الخاصة قامت بـ 52 رحلة في ثلاثة أشهر فقط، وانبعث منها 1502 طن من ثاني أكسيد الكربون.

وبحسب الصحيفة فإن الطائرة قامت بـ 52 رحلة من 1حزيران/ يونيو إلى 31 آب/ أغسطس، 30 منها عابرة للقارات، و 14 كانت عبر المحيط الأطلسي، ما تسبب في مستويات عالية من انبعاثات الكربون في 3 أشهر فقط، بحسب التقرير الذي نشرته مجلة “ليكيب” الفرنسية.

ووفقاً للحسابات، فإن رحلات ميسي بطائرته الخاصة نفثت غازات في الجو تعادل ما ينتجه مواطن فرنسي عادي في 150 عاماً.

كما سافر ميسي بين بوينس آيرس في الأرجنتين وميامي 5 مرات بشكل عام.

وكانت هناك أيضاً 3 رحلات بين مونتيفيديو في أوروغواي وميامي بولاية فلوريدا. وقام ميسي كذلك برحلات بين ساو باولو البرازيلية ومدينة نيويورك الأميركية، ونفّذ العديد من الرحلات الجوية بين قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية.

وتأتي هذه الأخبار في وقت تتعالى به التحذيرات بشأن تغير المناخ، وسط دعوات لبذل المزيد من الجهد لرعاية كوكب الأرض.
ماذا في داخل طائرة ميسي الخاصة؟

تصل تكلفة طائرة ميسي الخاصة إلى 12 مليون دولار، وهي غالباً ما تطير لإيصال نجم برشلونة إلى أماكن مختلفة حول العالم.

ويبدو ليونيل ميسي متواضعاً في حياته الطبيعية، وهو تقريباً فتى “بدأ من الأسفل” في برشلونة وصعد إلى القمة، عن طريق موهبته “الاستثنائية” في عالم كرة القدم.

وغالباً ما يتبرّع ميسي نجم برشلونة بانتظام للأعمال الخيرية، وكان سفيراً لليونيسف لسنوات، بالإضافة إلى مساعدة الأطفال في جميع أنحاء العالم، ولكن كل هذا لا يمنعه من إنفاق بعض الأموال للاستمتاع برفقة عائلته.

وتم تصميم الطائرة من قبل شركة في الأرجنتين، وهي مصممة لميسي بغيّة استخدامها مع عائلته، وتتميز بمطبخ مصمم خصيصاً وحمامين، وهناك أيضاً 16 مقعداً، عندما يسافر مع الأصدقاء أو العائلة الممتدة، والتي يمكن أن تتحوّل إلى 8 أسّرة.

تتميّز خطوات سلّم الصعود إليها بكتابة أسماء ميسي وأسرته الصغيرة،من الزوجة أنتونيلا والأطفال تياجو وسيرو وماتيو.

ويستخدم “البولجا” بشكلٍ رئيسي للسفر إلى بلده الأصلي الأرجنتين، ولا يستغرق ميسي وقتاً طويلاً للوصول إلى معظم الأماكن، وفي العادة يعتمد على طاقم طيران “خاص” يطلبه حين الحاجة.

الجدير بالذكر أن النجم الأرجنتيني أشترى هذه الطائرة الخاصة التي تقدّر قيمتها بـ 15 مليون دولار من الولايات المتحدة الأميركية وسجّل أوراقها في الأرجنتين.

وكالات