الخميس , مارس 28 2024
احذر من أضرار هذا النوع من التوابل

احذر من أضرار هذا النوع من التوابل.. بعضها خطير

يقوم العديد من الأشخاص بإضافة الفلفل الأسود إلى أنواع الطعام المختلفة لما يمنحه الفلفل الأسود من مذاق لاذع ولذيذ للطعام.

شام تايمز

ولكن ما لا يعلمه هؤلاء أن الفلفل الأسود يملك العديد من أضرار، أبرزها:

شام تايمز

1. مشكلات الجهاز الهضمي

يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبيرين وهي مادة قوية وتعد المسؤولة عن الطعم الحارق الذي يحس به الإنسان بعد تناوله للفلفل الأسود.

وتؤثر مادة البيبيرين على الجهاز الهضمي للإنسان عند تناوله للفلفل الأسود بكميات كبيرة، والذي قد يؤدي بدوره إلى حدوث نزيف في الجهاز الهضمي في بعض الأحيان.

2. التأثير على امتصاص الأدوية

يعمل الفلفل الأسود على تحفيز امتصاص بعض الأدوية والذي يعد أمراً مستحب للأدوية قليلة الامتصاص، ولكن قد يكون ذلك خطيراً فيما يتعلق ببعض الأدوية خصوصاً في حال ارتفاع نسبتها في الدم عن الحد المسموح.

3. التفاعل مع بعض الأدوية

يتفاعل الفلفل الأسود مع بعض الأدوية عند تناوله بكميات كبيرة مما يؤدي إلى زيادة أو تقليل تركيز الدواء داخل جسم الإنسان.

4. التأثير على المرأة الحامل

هناك مواد داخل الفلفل الأسود لها نشاط مانع للحمل عند استخدامها على المدى الطويل، لذلك لا ينصح باستهلاك الفلفل الأسود بكميات كبيرة أثناء فترة الحمل.

5. تقليل الحيوانات المنوية

إن مادة البيبيرين الموجودة في الفلفل الأسود تعمل على مهاجمة الحيوانات المنوية داخل جسم الرجل وتقليلها كما أظهرت بعض الأدلة، لذلك ينصح بتناول الفلفل الأسود باعتدال من قبل هؤلاء الأشخاص.

6. احمرار الجلد

يسبب تناول الفلفل الأسود بكميات كبيرة إلى احمرار الجلد والشعور بإحساس أشبه باللسعة داخل الجد أيضاً.

7. العطاس والحساسية

يسبب الفلفل الأسود العطاس للإنسان، ويعزى هذا الأمر إلى وجود مادة البيبيرين داخله، وذلك لإن استنشاق الفلفل الأسود يحفز النهايات العصبية في الأنف مما يزيد من الحساسية دافعاً الإنسان للعطاس المستمر.

اقرأ أيضا: عصير الجزر.. فوائد صحية عظيمة لم يخبرك بها أحد

شام تايمز
شام تايمز