الثلاثاء , مايو 7 2024
شام تايمز

وزير الخارجية التركي: لقاء أردوغان والأسد غير وارد في هذه المرحلة

وزير الخارجية التركي: لقاء أردوغان والأسد غير وارد في هذه المرحلة

شام تايمز

استبعد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، “عقد لقاء في هذه المرحلة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره السوري بشار الأسد”.
أنطاكيا – سبوتنيك. وقال جاويش أوغلو، خلال مقابلة أجراها مع قناة “تي. في. نت” التركية، إن “روسيا لا تضغط لعقد هذا اللقاء، وإنما تقدم فقط اقتراحات حول الأمر”، مضيفا أن “اللقاء بين أردوغان والأسد غير وارد في هذه المرحلة”.

شام تايمز

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد في وقت سابق، أنه ليس من الوارد حاليًا أن يلتقي نظيره السوري بشار الأسد، وإن كان لا يستبعد حدوث ذلك في المستقبل.
وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي على هامش القمة الأولى للمجموعة السياسية الأوروبية في العاصمة التشيكية براغ: “لقائي مع الأسد في الوقت الحالي غير وارد ولكن لا أستبعد ذلك في المستقبل… من الممكن أن ألتقي الأسد في الوقت المناسب حسب الظروف في المستقبل”.
وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الشهر الماضي، إن بلاده ليس لديها شروط مسبقة لإجراء حوار مع الحكومة السورية، مشددا على ضرورة أن يكون للمحادثات مع دمشق أهداف.
وتعكس تلك التصريحات تخفيفا في الآونة الأخيرة في موقف أنقرة المعلن تجاه حكومة الرئيس السوري بشار الأسد بعد صراع استمر أكثر من عقد.

شام تايمز
شام تايمز