الأربعاء , أبريل 24 2024

سوق الهاتف المحمول العالمي يشهد غرقًا ، ولا يوجد سوى علامتين تجاريتين تنموان إلى حد ما

سوق الهاتف المحمول العالمي يشهد غرقًا ، ولا يوجد سوى علامتين تجاريتين تنموان إلى حد ما

لقد تحدثنا بالفعل في يونيو الماضي عن الوضع العالمي لسوق الهواتف الذكية ، حيث واصلت سامسونغ وآبل الريادة في مبيعاتهما. الحقيقة هي أن كلا الشركتين المصنعتين قد نمتا خلال الربع الأخير ، وهنا لدينا البيانات.

علمنا اليوم عن دراسة أجرتها شركة Canalys لم يعد هناك حديث عن حصص السوق ، بل عن انهيار مبيعات الهواتف الذكية للربع الثالث على التوالي. بالإضافة إلى ذلك ، يعد هذا الربع هو الأسوأ في السوق منذ عام 2014.

يُشار من الدراسة إلى أن الوضع الاقتصادي العالمي غير المستقر الناجم عن الحرب في أوكرانيا دفع المستخدمين إلى تأخير شراء الأجهزة الإلكترونية وإعطاء الأولوية للنفقات الأساسية. من المرجح أن يستمر هذا الاتجاه في التأثير على سوق الهواتف الذكية لمدة ستة إلى تسعة أشهر أخرى على الأقل.

في كل هذه البانوراما ، لا يوجد سوى شركة مصنعة واحدة تمكنت من النمو بشكل كبير وهي : آبل ، التي تصل إلى 18٪ من حصة السوق بفضل الطلب المستمر على أجهزة آيفون . في العام الماضي كان لديها 15٪ من الحصة.


بالنسبة للباقي ، تشهد سامسونغ نموًا طفيفًا وتصل إلى 22٪ من حصة السوق بفضل العروض الترويجية لتقليل مخزون مستودعاتها. احتفظت شياومي بـ 14٪ مقارنة بالربع الثالث من عام 2021 ، بينما انخفض OPPO و vivo من 11٪ إلى 10٪ و 9٪ على التوالي.
وفقًا لخبراء Canalys ، فإن المستخدمين الذين ينتظرون شراء الهواتف الذكية سينتظرون موسم التخفيضات. مع اقترابهم ، ستكون هناك خصومات وعروض ترويجية ستخفف بشكل كبير العبء الاقتصادي لشراء هاتف ذكي متطور. على أي حال ، من المتوقع أن تكون هناك مبيعات سرية ولكن ثابتة خلال الربع الأخير من عام 2022.

مهما كان الأمر ، فقد أشاروا من Canalys إلى أنه لا يمكن اعتبار الأزمة قد انتهت. سيتعين على الشركات المصنعة العمل بهوامش إنتاج متحفظة للغاية لفترة أطول قليلاً.

حوحو للمعلوميات