الإثنين , يونيو 5 2023
شام تايمز
شام تايمز
أغلى بـ830 ألف ضعف.. مقارنة بين ساعتي بنزيما وليفاندوفسكي

أغلى بـ830 ألف ضعف.. مقارنة بين ساعتي بنزيما وليفاندوفسكي

شام تايمز

أغلى بـ830 ألف ضعف.. مقارنة بين ساعتي بنزيما وليفاندوفسكي

شام تايمز

كشف تقرير صحفي عن قيمة ساعة اليد التي ارتداها الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، خلال حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية، الإثنين الماضي بباريس.

وفاز كل من كريم بنزيما وروبرت ليفاندوفسكي بجوائز في حفل الكرة الذهبية في باريس ليلة الاثنين، حيث توج مهاجم ريال مدريد بالكرة الذهبية ونال مهاجم برشلونة جائزة جيرد مولر لأفضل هداف.

تتويج بنزيما بجائزة مرموقة كالكرة الذهبية واكتفاء ليفاندوفسكي بجائزة الترضية المستحدثة لم يثر أي ضجة أو أزمة رغم أن المهاجم البولندي تعرض للظلم في العام 2020 عندما حرم من التتويج بالكرة الذهبية بسبب إلغاء منح الجائزة لذلك العام على خلفية تداعيات فيروس كورونا.

ولكن الفرق الشاسع بين سعر ساعتي النجمين الفرنسي والبولندي في الحفل، أثار فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مجلة “GQ” الأمريكية الشهيرة والمتخصصة في أخبار الموضة، إن بنزيما ارتدى ساعة يبلغ سعرها نصف مليون يورو (435 ألف جنيه إسترليني)، خلال حفل “بالون دور”، بينما ارتدى البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة ساعة بقيمة 60 يورو فقط (52 جنيها إسترلينيا).

وظهر بنزيما في حفل الكرة الذهبية، وهو يرتدي الساعة الأكثر تعقيدا في العالم من ماركة “ريتشارد ميل” موديل “RM 65-01”.

ووفقا لمجلة “GQ” الأمريكية، فقد استغرقت الشركة المصنعة للساعة التي ارتداها بنزيما، خمس سنوات من الاختبار لتقديم هذه الساعة إلى السوق، حيث أنها فريدة من نوعها وتتضمن ميزانا عالي التردد قادرا على تقليل الوقت إلى عُشر ثانية بأقصى درجات الدقة.

 

كما تتميز الساعة بالعديد من الوظائف الإضافية، وهيكل خاص وجماليات متطورة للغاية وهي بالطبع باهظة الثمن إذ تبلغ قيمتها نصف مليون يورو.

وعلى النقيض من ذلك تماما، ظهر ليفاندوفسكي يرتدي ساعة أرخص بكثير جدا على معصمه يوم الاثنين، من إنتاج شركة “Casio” اليابانية لا تتجاوز الـ60 يورو.

ويأتي هذا الفارق الرهيب بين الساعتين بنحو 830 ألف ضعف، بعدما سرقت واحدة بقيمة 70 ألف يورو من ليفاندوفسكي مطلع الموسم الحالي أثناء ذهابه لتدريب برشلونة، وكانت من إنتاج شركة “Patek Philippe” السويسرية الشهيرة.

اقرأ ايضاً:بيكيه يبني فندقه على مقبرة إسلامية.. ومعلق: لا فالح بالكورة ولا بالدنيا

شام تايمز