الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
لماذا لم يعد مهم جداً تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار من أندرويد

لماذا لم يعد مهم جداً تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار من أندرويد

لماذا لم يعد مهم جداً تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار من أندرويد

شام تايمز

في كثير من الأحيان نريد أن يحصل هاتف أندرويد الخاص بنا على أحدث إصدار من النظام ، ولكن في الواقع هذا ليس مهمًا للغاية ونقدم لك أسبابنا.

شام تايمز

تم الحديث عن تجزئة أندرويد لسنوات ، مع إطلاق كل إصدار جديد في السوق ، العديد من الهواتف المحمولة والأجهزة يتم اعتبارها كإصدارات قديمة ولا يمكن تحديث جزء كبير منها. الحقيقة هي أنه ليس من الضروري أن تكون محدثًا لعدة أسباب سنكشف عنها أدناه:

– مع كل إصدار ، أصبحت الميزات ليست مهمة جدا
لسوء الحظ ، لا يوجد مثل هذا التطور السنوي المتسامي كما في السنوات السابقة وهذا له منطقه لأن أنظمة التشغيل قد تطورت بما يكفي لتقديم تجربة مستخدم لا مثيل لها ، فقد حسنت الأمان والأداء وسهولة الاستخدام.

– المهم هو التصحيحات الأمنية

من المؤكد أنك سمعت أن بعض الأجهزة تتلقى تصحيحات أمان بعد توقف الشركة المصنعة للجوال أو الجهاز المعني عن تلقي تحديثات النظام ، أي أن حتى الهواتف القديمة تتلقى تحديثات الأمان .تعتبر تصحيحات الأمان مهمة جدًا لأنها تتيح لنا تحسين جوانب الخصوصية والأمان المتعلقة بأجهزتنا. من الجيد أن تكون محدثًا في هذه الأوقات من الاختراقات والمضايقات مع الأمن السيبراني.

– طبقات التخصيص

الحقيقة هي أن معظم مصنعي الأجهزة لديهم ما نسميه طبقة التخصيص الخاصة بهم (MIUI ، One UI ، Realme UI ، ColorOS ، إلخ) التي تعدل النظام في مظهره (تصميم الواجهة ، الرموز ، الأصوات ، إلخ) ولكنها تقدم أيضًا التغييرات والوظائف التي لا تتوفر في نظام أندرويد الخام ، مما يحسن تجربة المستخدم مع الجهاز. يوجد حاليًا عدد قليل جدًا من الشركات المصنعة التي تلتزم بتجربة أندرويد الخام ، يمكننا ذكر أمثلة عنها كموتورولا أو غوغل باستخدام Pixel ، على سبيل المثال.

– الخلاصة

إن امتلاك أندرويد 12 أو 13 في الوقت الحالي ليس شيئًا ضروريًا للغاية ، فقد تطورت التكنولوجيا كثيرًا ولم يتم التخلي عن أندرويد . يقدم نظام التشغيل هذا ما يمكن لأي مستخدم أن يتوقعه وأكثر أيضًا . يحدث نفس الشيء مع iOS ، حيث يصل إلى نقطة يتم فيها تنفيذ كل شيء ويتم إضافة وظائف محددة فقط أو يتم تحسين أمان النظام وموثوقيته وأدائه.

 

اقرأ ايضاً:ميزة جديدة من واتساب لا إزعاج بعد اليوم !!

شام تايمز
شام تايمز