الثلاثاء , فبراير 7 2023

«المونيتور»: تحرير الشام تستغل فقر السكان في إدلب !

«المونيتور»: تحرير الشام تستغل فقر السكان في إدلب !

كشف تقرير لموقع “المونيتور” عن استغلال فصيل “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام” الذي يسيطر على محافظة إدلب شمال غرب سوريا، فقر الشباب لدفعهم للانضمام إلى صفوفها من خلال استدراجهم بمجموعة من الحوافز، للسيطرة على مناطق أخرى لتوسيع نفوذها، على الرغم من وجود فصـ.ـائل أخرى تدعمها تركيا.
ونقل الموقع عن شاب البالغ من العمر 20 عاما، انضم إلى “تحـ.ـرير الشام” منذ حوالي خمسة أشهر، أنه قرر الانضمام إلى “الهيئة” على الرغم من رفض عائلته، ولكنه كان بحاجة إلى المال، وأنه عاطل عن العمل ويفتقر إلى أي خبرة مهنية، هذه الأسباب كانت كفيلة للانضمام إلى صفوف المجموعة، وأشار إلى أن لديه أصدقاء انضموا إلى المجموعة قبل عام وأقنعوه باتباع خطواتهم، وأعمارهم تتراوح بين 18 و30 عاماً”.
وأضاف الشاب إن «”الهيئة” تدفع لأعضائها رواتب شهرية تتراوح بين 100 دولار و300 دولار حسب طبيعة العمل، في حين تصل رواتب المقاتلين في فصـ.ـائل “الجيش الوطني السوري” المدعومة من تركيا إلى حوالي 600 ليرة تركية، أي ما لا يزيد عن 35 دولاراً أمريكياً شهرياً».
وبحسب الشاب فإن «ما دفع الكثير من الشباب للانضمام إلى صفوف “الهيئة” التي تستغل فقرهم، هو الراتب المرتفع، خاصة في مخيمات النازحين داخلياً، لاستقطاب أكبر عدد من الشباب».