الجمعة , أبريل 19 2024
قطر تتيح مشاهدة مجانية للمونديال للسوريين في مناطق سيطرة المعارضة!

قطر تتيح مشاهدة مجانية للمونديال للسوريين في مناطق سيطرة المعارضة!

أتاحت الحكومة القطرية للاجئين السوريين في لبنان ومناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة “المعارضة السورية” فرصة مشاهدة مباريات كأس العالم المقام على الأراضي القطرية خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي و18 من شهر كانون الأول ديسمبر القادم.

شام تايمز

ورعت وزارة الخارجية القطرية فعاليات افتتاح صالات مجانية في مخيمات اللاجئين في بلدة “عرسال” اللبنانية، حيث ستقوم بعرض مباريات مونديال كأس العالم لعام 2022 وتمكن اللاجئين السوريين والمواطنين اللبنانيين من أهالي البلدة من مشاهدة مباريات كأس العالم 2022.

شام تايمز

وقال مدير برنامج الهلال الأحمر القطري إن هذا الحدث هو مبادرة من دولة قطر بتضافر جهود عدة مؤسسات قطرية ضمن دعم وزارة الخارجية القطرية و”صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية وبي إن سبورت واللجنة العليا للمشاريع والإرث” التي تضافرت جهودها لنقل هذا الحدث ونقل سعادة كأس العالم ونقل المشاركة إلى عدة دول التي تعاني من أزمات اقتصادية واجتماعية.

وأضاف المسؤول القطري أنهم يعملون في مكتب لبنان ومكاتب أخرى في اليمن والسودان والعراق والأردن وتركيا وبنغلاديش وبنفس الوتيرة لتهيئة أماكن مغلقة ومؤمنة لنقل هذه الأحداث ومشاركة هذه المشاعر الجميلة مع كل أهلنا في جميع أنحاء العالم.

وأكد مدير برنامج الهلال الأحمر القطري أنهم يعملون على تحقيق قيمة “كأس العالم للجميع” لافتاً إلى سعيهم لتوفير أماكن لذوي الإعاقات الحركية وللنساء ونقل هذه الفرحة إلى جميع الأماكن.

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر قد افتتح مونديال كأس العالم 2022 المقام في أرض عربية لأول مرة في تاريخ كرة القدم.

اقرأ أيضا: كم ستربح قطر من كأس العالم 2022؟

شام تايمز
شام تايمز