الثلاثاء , أبريل 23 2024
هذه هي الطريقة التي تلعب بها الشركات الكبرى بعقلك لتجعلك تشتري هواتفها الذكية

هذه هي الطريقة التي تلعب بها الشركات الكبرى بعقلك لتجعلك تشتري هواتفها الذكية

هذه هي الطريقة التي تلعب بها الشركات الكبرى بعقلك لتجعلك تشتري هواتفها الذكية

سامسونغ وآبل و هواوي وشياومي و أوبو … لا يهم الشركة التي نتحدث عنها ، فهي شركات وما يريدونه هو كسب المال. لهذا يحتاجون إلينا لشراء منتجاتهم ، أو الحصول على أحد هواتفهم المحمولة أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة التلفزيون أو أي جهاز آخر.

للقيام بذلك ، يستثمرون ملايين الدولارات في الحملات الإعلانية من جميع الأنواع ، وكلما زاد وصولهم ، كان ذلك أفضل. ليس سرا. ومع ذلك ، قد لا تعرف أنه يتم استخدام المزيد والمزيد من التقنيات العلمية لمعرفة ما الذي يؤثر علينا ، وكيف يحدث ذلك وكيف يمكنها تحقيق أقصى استفادة منها. يمكن أن تساعد معرفة كيفية عمل الدماغ البشري في زيادة المبيعات ، أو على الأقل هذا ما يقوم عليه التسويق العصبي.

– تهتم الشركات بعلم الأعصاب

يعالج دماغك كمية هائلة من المحفزات مع كل لحظة تمر. كما يمكنك أن تتخيل ، إذا كان علينا أن ننتبه باستمرار لكل الأشياء الصغيرة التي تحدث من حولنا ، فسننتهي في غضون دقائق قليلة.

لهذا السبب ، يقوم الدماغ البشري “بتصفية” هذه المعلومات ، وتحديد الأولويات والاهتمام بما يعتبره أكثر أهمية. ما هذه المعلومات؟ هذا هو المفتاح ، هذا ما يريد الجميع معرفته عنك. إن معرفة ما يجذب العقل البشري سيجعل الوصول إلى المستهلكين المحتملين أسهل بكثير.
– قياس ما يحبه عقلك

يقيس العلماء نشاط أدمغتنا بجميع أنواع الأدوات لسنوات عديدة. يمكن إجراء العشرات من التجارب غير المعقدة للغاية والتي ستظهر ما تنتبه إليه أعيننا عندما نشاهد مقطع فيديو أو نوع الأصوات التي تجذب انتباهنا أكثر. إنها المفتاح لاكتشاف العناصر التي يجب استخدامها لجذب انتباهنا.

إحدى التقنيات التي ذكرناها هي تتبع العين. كما يشير اسمه ، فهو يعتمد على متابعة حركة عيون الشخص أثناء حضوره لأي نوع من أنواع المحتوى. وبهذه الطريقة يمكن معرفة العناصر التي ننظر إليها لأطول فترة ، وما هي الألوان أو الحركات التي تلفت انتباهنا … إلخ.

اقرأ ايضاً:بطارية قد تغير مستقبل السيارات الكهربائية.. تشحن في دقائق وتدوم لأعوام