الجمعة , فبراير 3 2023

أول ضحايا الخروج المبكّر من كأس العالم.. كارلوس كيروش يستقيل من تدريب منتخب إيران

أول ضحايا الخروج المبكّر من كأس العالم.. كارلوس كيروش يستقيل من تدريب منتخب إيران

أعلن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني لكرة القدم، استقالته من منصبه مدرباً للفريق الإيراني، وذلك بعد ساعاتٍ فقط من خروج فريقه من الدور الأول في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأشار كيروش إلى أنه لا يرى أي شيء مخجل في عدم تحقيق الهدف، حيث قاتل من أجله وبذل قصارى جهده لتحقيقه، وأضاف أنه فخور بقيادة المنتخب الإيراني في هذه البطولة، متمنياً التوفيق للاعبي المنتخب الإيراني في المستقبل.

وكتب كيروش في رسالته على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”: “لا يوجد شيء غير أخلاقي عندما لا تحقق أحلامك”.

وتابع موجهاً رسالته للاعبي إيران: “أنا فخور بكم، كنتم رائعين داخل وخارج الملعب”.

وأضاف كيروش: “كان شرفاً وامتيازاً أن أكون جزءاً من عائلة كرة القدم هذه.. أعتقد أنكم تستحقون الاحترام الكامل، ومنح المصداقية لبلدكم وأنصار كرة القدم”.

تأتي استقالة كارلوس كيروش من منصبه مديراً فنياً للمنتخب الإيراني؛ بعد فشله في الوصول بالمنتخب الآسيوي إلى أدوارٍ متقدمة من كأس العالم قطر 2022.

وذلك بعد أن تكبد خسارة كبيرة أمام منتخب إنجلترا بسداسية كاملة مقابل هدفين في المباراة الأولى، قبل أن يحقق الانتصار في المباراة الثانية أمام منتخب ويلز بهدفين مقابل لا شيء، ويحيي آمال الإيرانيين في بلوغ الدور الثاني.

لكن في 29 نوفمبر/تشرين الثاني، خسر الإيرانيون مباراتهم الأخيرة في مرحلة المجموعات أمام المنتخب الأمريكي، وبذلك فشل منتخب إيران في الوصول إلى الدور الثاني بعد أن كان قريباً جداً من تحقيق ذلك، حيث كانت تفصله نقطة واحدةٌ للتأهل لدور ثمن النهائي من كأس العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم قام بتعيين كيروش مدرباً للمنتخب الإيراني في سبتمبر/أيلول 2022؛ على أمل أن يقود الفريق الإيراني إلى الدور الثاني في بطولة كأس العالم قطر 2022، إلا أن الأخير فشل في تحقيق هدفه من المشاركة بالمونديال.

وكان المدرب البرتغالي البالغ من العمر 69 عاماً، قد أشرف على تدريب منتخب إيران سابقاً في الفترة من 2011 إلى غاية 2019.

إقرأ أيضاً: ثلاثة مدن سورية هدد أردوغان بالسيطرة عليها.. تعرف إليها