السبت , مايو 4 2024
شام تايمز
الاتحاد الفرنسي قد تُبطل فوز نسور قرطاج

شكوى من الاتحاد الفرنسي قد تُبطل فوز نسور قرطاج

أكدت صحيفة Mirror البريطانية أن الاتحاد الفرنسي سيقدم شكوى إلى الفيفا بعد حرمانه من هدف سجله في الدقائق الأخيرة من مباراة تونس، التي خسر فيها الديوك الفرنسية بهدف نظيف في ختام مباريات المجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر.

شام تايمز

وسجَّل نجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان هدفاً قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، لكنّ الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الفار.

شام تايمز

وأضافت الصحيفة أنّ الحكم ماثيو كونجر لم يلتزم بقوانين اللعبة التي تنص على أنه لا يمكن إجراء تدخلات VAR بعد استئناف اللعب كما حدث في استاد المدينة التعليمية.

وتمنع المادة رقم 10 من لائحة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB، لجوء حكم المباراة لتقنية الفيديو حال استئناف المباراة بعد توقفها باستثناء حالات معينة، مثل الخطأ في تحديد الهوية أو حدوث سلوك غير لائق مثل العنف والبصق والعض أو الألفاظ النابية وغيرها من التصرفات الخارجة عن النص.

الصحيفة البريطانية أكدت أنّ حكم المباراة أخطأ باللجوء مجدداً لتقنية الفيديو وهو ما يتعارض مع لوائح الفيفا، وبالتالي يجب أن يتم إبطال قرار إلغاء هدف أنطوان جريزمان.

وحقق منتخب تونس فوزاً تاريخياً على فرنسا بطلة العالم في 2018، بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي جمع بينهما، الأربعاء، على استاد المدينة التعليمية.

وهزَّ وهبي الخزري، المولود في فرنسا، الشباك في الدقيقة الـ58 بعدما توغل بالكرة وسدد من حافة منطقة الجزاء، وقاد تونس لتحقيق انتصارها الثالث في ست مشاركات بالمسابقة.

وعلى الرغم من فوز تونس، فإنها ودَّعت المسابقة مرفوعة الرأس بعد أن حلَّت في المركز الثالث.

بهذا الانتصار الثمين، أصبح منتخب تونس أول منتخب عربي يهزم فرنسا في تاريخ المونديال، في حين تلقى الديوك أول خسارة لهم في دور المجموعات منذ 12 عاماً.

اقرأ أيضا: ألمانيا تودع مونديال قطر بعد فوز اليابان على إسبانيا

شام تايمز
شام تايمز