الجمعة , مارس 29 2024

هواوي تموت ببطئ .. الشركة تستعد لمغادرة معظم الأسواق في أوروبا قريبًا

هواوي تموت ببطئ .. الشركة تستعد لمغادرة معظم الأسواق في أوروبا قريبًا

شام تايمز

بعد مشاكل هواوي مع الحكومة الأمريكية وتراجع مبيعاتها ، علمنا الآن أن الشركة التي كانت يومًا ما على وشك الاستيلاء على سوق الهاتف المحمول العالمي تخطط للتوقف عن العمل في الغالبية العظمى من الأسواق الأوروبية.

شام تايمز

هذا ما أشارت إليه بوابة Politico ، حيث أكدوا أن عملاق الاتصالات السلكية واللاسلكية ومقره شنتشن قد بدأ عملية الانسحاب من السوق الأوروبية بسبب ضغوط من الولايات المتحدة ، الأمر الذي انتهى أخيرًا بإجبار الشركة على العودة للتركيز بشكل كامل على سوق وطنها الصين وعدد قليل من الأسواق الخارجية.

كان أحد أعضاء الشركة الذي قرر عدم الكشف عن هويته سيعلن أن هواوي لم تعد اليوم شركة تبحث عن العولمة ، ولكن هدفها الرئيسي هو السعي للبقاء في السوق المحلية في الصين.

في يوليو ، حدد مؤسس الشركة Ren Zhengfei التحديات الثلاثة التي يتعين على الشركة مواجهتها في سعيها للبقاء : العداء من الحكومة الأمريكية ، والاضطرابات الناجمة عن وباء فيروس كورونا العالمي ، وغزو روسيا لأوكرانيا. في خطابه ، حذر Zhengfhei من أن مستقبل الشركة قد لا يكون أكثر إشراقًا مما كان عليه في ذلك الوقت.

خلال الأسابيع القليلة الماضية ، ترك المزيد والمزيد من المديرين التنفيذيين مناصب مهمة في الشركة. استقال فيليب هيرد مؤخرًا من منصب مدير الاتصالات لشركة Huawei Europe بعد ثلاث سنوات مع الشركة. حدث الشيء نفسه مع بول هاريسون ، المدير السابق للاتصالات للعلامة التجارية في المملكة المتحدة.

يعد هذا المسار جزءًا من عملية إعادة الهيكلة في السوق الأوروبية ، حيث تخطط الشركة لتوحيد عملياتها في القارة في منطقة عمليات واحدة ، سيكون مقرها الرئيسي في مدينة دوسلدورف الألمانية.

ستكون إسبانيا وألمانيا وربما المجر هي المناطق الأوروبية حيث ستستمر هواوي في العمل في الوقت الحالي ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى العقود التي لا يزال لدى قسم الاتصالات لديها مع مشغلين مثل Deutschche Telekom أو Vodafone بسبب نشر شبكات 5G.

إقرأ أيضاً: كيف نحافظ على خصوصية بياناتنا عند استخدام الإنترنت؟

شام تايمز
شام تايمز