الأحد , يناير 29 2023
الاستخدامات المدهشة لرقائق القصدير.. جربوها

الاستخدامات المدهشة لرقائق القصدير.. جربوها

الاستخدامات المدهشة لرقائق القصدير.. جربوها

يعتبر ورق الألمنيوم أو الفويل من أهم الأشياء التي لا غنى عنها في المطبخ الحديث ، حيث يستخدم غالبًا في تغليف وحفظ الطعام ، وكذلك للتقنيات الخاصة أثناء الطهي أو الشوي ورقائق الألومنيوم لها استخدامات عديدة ويمكن تطبيقها في المطبخ لتجعل حياتك أسهل تعرفي عليها في هذا المقال .

1- فرك الأواني

إذا كانت المقلاة مغطاة بطعام قشري ومخبوزات وجفت حوافها ، فكل ما عليك فعله هو لف ما يكفي من ورق القصدير في كرة بحجم قبضة اليد وفركها كالمعتاد بالماء والصابون لكن لا تفعل ذلك مع أي نوع من أدوات الطهي النحاسية أو غيرها من العناصر المطلية غير اللاصقة.

2-تلميع أدوات المائدة الفضية المصقولة

لا حاجة لشراء ملمعات فضيات ذات رائحة كريهة ، ما عليك سوى تغليف ورقة الخبز بورق الألمنيوم لتلميع أدواتك الفضية بسهولة ضعي ورق القصدير في وعاء أو طبق خبز واسكب الماء البارد وأضف 1/4 كوب (60 مل) من صودا الخبز وملعقتين صغيرتين من الملح إلى الماء وقلبه ثم اخفض الأواني الفضية في المحلول بحذر دون أن تلمس جوانب القدر أو تلمسها بعد النقع لبضع دقائق ، يجب أن ترى فقاعات تتشكل وأخيرًا ، تأكد من شطفه بالماء واتركه حتى يجف.

3- إبعاد الطيور عن الأشجار المثمرة

سواء كنت من محبي الطيور أو ترغب في إبعادهم عن أشجار الفاكهة التي تنتظر كل موسم ، فمن السهل إخافتهم بطريقة إنسانية كل ما عليك فعله هو تعليق بعض شرائح رقائق الألومنيوم على الأغصان حتى لا تخاف الطيور منها ولا تستقر على شجرتك مرة أخرى.

4- قالب كيك

لا حاجة لشراء قوالب كيك جديدة باهظة الثمن بدلاً من ذلك ، اصنع طبقة مزدوجة من رقائق الألومنيوم وشكلها بالشكل الذي تريده مثل القلوب والمربعات وما إلى ذلك.

5- استخدامها في حديقة المنزل

إذا كنت مستعدًا لترتيب حديقتك كل موسم وترغب حقًا في تناول الفاكهة ، فيمكنك إبقاء بعض الحشرات المزعجة بعيدًا عن طريق إضافة شرائح من رقائق الألومنيوم إلى التربة يجب إبعاد الحشرات ، كما أن الأوراق تعكس الضوء الثمين على النبات.

6- تجديد المقص

إذا كان مقصك القديم باهت جدًا عند استخدامه ، يمكن لهذه الرقائق اليدوية حل هذه المشكلة قم بتمزيق ورقة من ورق الألمنيوم واطويها من المنتصف بحيث يكون لديك 4 طبقات من ورق الألومنيوم بعد ذلك ، كل ما عليك فعله هو قطع الرقاقة بشكل متكرر ينتج عن هذا التمرين شفرات مقص حادة ولامعة .

7- تسريع عملية الكي

أحيانًا يكون الكي عملاً روتينيًا ضع ورق الألمنيوم تحت غطاء لوح الكي لتقليل وقت الكي من خلال حبس الحرارة في جوانب القماش ، سيساعد الرقاقة على عكس الحرارة بشكل فعال والتخلص من التجاعيد بشكل أسرع.

8- التخلص من الكهرباء الساكنة في المجفف

رقائق الألومنيوم هي بديل رائع لأوراق التجفيف توصي Cnet بصنع كرتين أو ثلاث كرات من رقائق الألومنيوم يبلغ قطرها حوالي 5 إلى 3 بوصات وإلقائها بملابس مبللة.

اقرأ ايضاً:امرأة تصب خرسانة على جسد ابنتها وتتخذه طاولة